رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحج والعمرة السعودية: أكثر من 580 ألف حاج يصلون المدينة المنورة

نشر
الأمصار

بلغ عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة بعد أداء مناسك الحج حتى اليوم 580.550 حاجا من عدة جنسيات، قدموا عبر المنافذ الجوية والبرية وقطار الحرمين الشريفين.

وأوضحت إحصائية لجنة الحج والزيارة لحركة استقبال ومغادرة الحجاج في المدينة المنورة أن إجمالي الواصلين للمدينة المنورة اليوم بلغ 22.718 حاجاً.

وأشارت الإحصائية إلى أن إجمالي الحجاج المغادرين في طريقهم إلى بلدانهم بلغ 418.734 حاجاً، فيما بلغ عدد المغادرين لليوم الجمعة 28.113 حاجاً، غادر منهم 26.069 حاجاً من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة عبر 106 رحلات، بينما غادر 2039 حاجا من محطة استقبال الهجرة عبر 20 رحلة.

وأضافت الإحصائية أن الحجاج المتبقين في المدينة المنورة حتى اليوم بلغ عددهم 161.750 حاجاً من جنسيات مختلفة، بينما بلغت نسبة إشغال السكن بالمدينة المنورة 54٪، فيما استفاد من الخدمات الطبية المقدمة لحجاج بيت الله الحرام لليوم 1689 حاجاً.

اقرأ أيضًا..

السعودية تحبط 3 عمليات لتهريب حبوب مخدرة داخل البلاد


أحبطت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في منفذ الحديثة  3 محاولات لتهريب أكثر من 539 ألف حبة كبتاجون، عُثِر عليها مُخبأة في شاحنتين ومركبة قدمت إلى السعودية عبر أحد المنافذ.

ووفق اخبار 24 السعودية؛ فقد بينت الهيئة أنه في المحاولة الأولى تم إحباط تهريب (187,200) حبة كبتاجون عُثر عليها مخبأة في أجزاء متفرقة في إحدى الشاحنات القادمة عبر المنفذ، وفي المحاولة الثانية تم إحباط محاولة تهريب (210,400) حبة كبتاجون عُثر عليها مخبأة بداخل الرديتر الخاص بتبريد مقطورة الشاحنة، في حين تم إحباط المحاولة الثالثة في جمرك الحديثة، حيث عُثر على (142,200) حبة كبتاجون مخبأة بداخل عجلة إحدى المركبات القادمة عبر المنفذ.

وفي وقت سابق، بحث رئيس مجلس الشورى السعودي، الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، مع رئيس البرلمان - رئيس مجلس النواب التايلاندي، "وان محمد نور ماتها"، وذلك في مقر مجلس النواب في العاصمة بانكوك.

 

ونوه "آل الشيخ" - وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، - بالعلاقات السعودية التايلاندية وما تشهده من تطور فى مختلف المجالات ما يُسهم فى تعزيز العلاقة بين البلدين.

 

وأشار "آل الشيخ"، خلال جلسة المباحثات، إلى ما تشهده المملكة العربية السعودية من حراكٍ وعملٍ مُثمرٍ ومتواصلٍ بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولى العهد السعودي، مُنوهًا بما تشهده رؤية المملكة 2030 من سيرٍ حثيثٍ وبخطى ثابتة نحو تحقيق الأهداف انطلاقًا من محاورها الثلاثة مجتمع حيوى واقتصاد مزدهر ووطن طموح