رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. أول تعليق من رئيس مجلس القيادة الرئاسي على مقتل الأردني حميدي

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي علي ملاحقة العناصر الإجرامية المتورطة بتنفيذ الاعتداء المسلح الذي أسفر عن مقتل موظف أممي وإصابة آخرين في مدينة التربة أمس (الجمعة).

 

وشدد العليمي  في اتصال هاتفي بمحافظ تعز نبيل شمسان التزام الدولة بضمان جميع الإجراءات لإنفاذ العدالة، وتأمين موظفي الوكالات الإغاثية في المحافظات المحررة، وتسهيل وصول تدخلاتهم الإنسانية الجليلة إلى جميع مستحقيها في أنحاء البلاد بحسب ماذكرت صحيفة عكاظ السعودية .

وتشير المعلومات الأولية لمقتل المسؤول الاممي إلى تحديد هوية منفذ الاعتداء الإجرامي، والإجراءات القانونية المتخذة لملاحقة الجناة وتقديمهم إلى محاكمة عادلة لينالوا عقابهم الرادع.

وكان مسلحون مجهولون اغتالوا ظهر الجمعة  مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي في التربة مؤيد حميدي الأردني الجنسية.

ووفقاً لشهود عيان فإن مسلحاً يستقل دراجة نارية أطلق النار على حميدي أثناء خروجه من المطعم بعد تناوله طعام الغداء في مدينة التربة ولاذ بالفرارة

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام يمنية، اليوم السبت، أن منفذ العملية الإرهابية في تعز والتي راح ضحيتها مدير مكتب الغذاء العالمي مؤيد حميدي، يعد أبرز المطلوبين الإرهابيين في عدن والذي احتضنته السلطات في تعز بعد فراره من العاصمة المؤقتة.


ونقل موقع "نافذة اليمن" الإخباري، عن مصادره أن العنصر الإرهابي يوسف أحمد الصرة، مطلوب أمنياً لشرطة عدن بتهمة الإرهاب، إلا أنه فر إلى تعز، وتحديداً إلى معسكر تابع لحزب الإصلاح الإخواني، قبل أن يسجن ويفرج عنه قبل عام، وينتقل إلى معسكر آخر للقيادي الإخواني أمجد الزبير.

أخبار أخرى…

تدشين أولى رحلات طيران اليمنية "عدن - الريان - الغيضة"

الأمصار

دشنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، الخميس، تشغيل أولى رحلاتها الجوية (عدن - الريان - الغيضة)، وذلك بعد إعادة تأهيل مطار الغيضة الدولي عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأنت) أنه جرى التدشين بمشاركة وزير النقل اليمني الدكتور عبدالسلام حُميد، ووزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري.

وأكد وزير النقل اليمني أهمية تشغيل الرحلات الداخلية في مطار الغيضة كمرحلة أولى .. مشيرا إلى أن الخطوة المستقبلية ستكون تشغيل رحلات خارجية عبر مطارات الغيضة، والريان بمدينة المكلا، وسقطرى، للإسهام في تسهيل حركة تنقل وسفر المواطنين وتنشيط الحركة التجارية والسياحية.