رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية المصرية تكشف قضية غسل أموال ب50 مليون جنيه

نشر
الداخلية المصرية
الداخلية المصرية

تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية من إتخاذ الإجراءات القانونية حيال عناصر من تشكيل عصابي يضم عدد 4 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية".


وتورط أفراد العصابة فى الاتجار بالمواد المخدرة ، وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامى عن طريق  تأسيس الأنشطة التجارية وشراء السيارات فضلاً عن إيداع جزء منها بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وتبلغ تلك الممتلكات حوالي 50 مليون جنيه تقريباً، وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

أخبار أخرى...

مصر.. فتاة تدهس شابين بسيارتها أمام مول العرب بـ6 أكتوبر

لقي شابان مصرعهما، اليوم الجمعة، دهستهما سيارة لفتاة تقود بسرعة جنونية أمام أحد المولات الشهيرة في مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة في مصر.

وبحسب صحف محلية فأن الفتاة كانت تقود سيارة فارهة بسرعة جنونية أمام مول "العرب" وتصادف مرور الشابين فدهستهما ولقيا مصرعهما في الحال.

وعلى الفور، انتقلت الجهات الأمنية بعد تلقيها بلاغاً بالحادث وانتقلت قوة من "الإدارة العامة للمرور" ترافقها سيارات إسعاف إلى محل الواقعة، وتبيّن العثور على جثتين لشابين بهما جروح وكسور، وتم نقلهما إلى ثلاجة حفظ الموتى بأحد المستشفيات.

ولاحقاً، ألقت قوات الأمن القبض على الفتاة، فيما تستمع جهات التحقيق لأقوالها.

 

أخبار أخرى…

الرعاية الصحية: الهيئة ستكون المقدم الرئيسي للخدمات الصحية بمصر خلال 8 سنوات


قال الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل الجديدة وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، إن الهيئة ستكون المقدم الرئيسي للخدمات الصحية في مصر في غضون 8 سنوات، وذلك وفقًا للتطبيق المرحلي لمنظومة التأمين الصحي الشامل والذي من المقرر أن يشمل كافة محافظات الجمهورية بحلول 2030 .

اجتماع لهيئة الرعاية الصحية مع ممثلي شعبة صناعة الأجهزة الطبية

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس هيئة الرعاية الصحية مع ممثلي شعبة صناعة الأجهزة الطبية بالغرفة الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، لمناقشة فرص التعاون بين الجانبين، وتبادل المعلومات والرؤى والخبرات بين الهيئة العامة للرعاية الصحية وشعبة صناعة الأجهزة الطبية، بما يعزز فرص توطين الصناعة.