رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يؤكد على التعامل الحسن مع المتظاهرين والالتزام بالواجب

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الجمعة، على التعامل الحسن مع المتظاهرين والالتزام بالواجب.

وذكر بيان للوزارة، أن"الشمري زار قيادة حفظ القانون، وبرفقته عدد من مستشاريه، وقائد قوات الشرطة الاتحادية واطلع على سير الواجبات والمهام التي تقوم بها هذه القيادة"، مؤكداً على "التعامل الحسن مع المتظاهرين، فضلاً عن الالتزام بحقوق المتظاهر بالتزامن مع الالتزام التام بالواجب والحفاظ على الأمن والممتلكات العامة والخاصة".

واضاف البيان أن "الشمري وجه بجملة من التوصيات التي من شأنها تطوير عمل هذه القوات، واستمع الى إيجاز عن آخر النشاطات والواجبات المناطة بها".

أخبار أخرى..

أكد وزير الصحة العراقي الدكتور صالح مهدي الحسناوي، اليوم الجمعة، أهمية توفير جميع احتياجات المرضى.

وذكر بيان لوزارة الصحة، أن "وزير الصحة أجرى زيارة تفقدية لمدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية برفقة مدير عام صحة كربلاء الدكتور صباح الموسوي وقام بجولة في المستشفى للاطلاع واقع الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين التقى خلالها بالكوادر العاملة والمراجعين للوقوف على احتياجاتهم".

وشدد الحسناوي حسب البيان على "أهمية الاهتمام بالمرضى وتوفير جميع الاحتياجات التي تضمن تقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى".

وأشاد "بالجهود المبذولة من قبل الكوادر العاملة بمختلف التخصصات"، مبيناً أن "وزارة الصحة بجميع كوادرها ومؤسساتها تعمل على خدمة المريض".

أخبار أخرى..

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الخميس، عن تحشيد الجهود لعقد مؤتمر القمة الإسلامية لمناقشة تداعيات الإساءة للقرآن الكريم.

وقال المتحدث باسم الخارجية، احمد الصحاف، إن "وزير الخارجية فؤاد حسين، يكثف اتصالاته مع نظرائه في المجموعتين العربية والإسلامية بهدف حشد الجهود لعقد مؤتمر القمة الإسلامية في اجتماعها الطارئ على المستوى الوزاري لمناقشة تداعيات الإساءة إلى القرآن الكريم ومواجهة ظاهرة الإسلامفوبيا حول العالم".

وأضاف أن "وزير الخارجية اجرى إتصالات هاتفية مع نظرائه في تركيا وإيران والأردن لبحث انعقاد الاجتماع الطارئ على المستوى الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي، وأيد الوزراء المعنيون موقف العراق في هذه الدعوة في تحقيق الإجراءات الواضحة لمواجهة الإساءة إلى القرآن الكريم".

وتابع أن "حسين تلقى اتصالاً من نظيره السعودي واتفقا على أهمية انعقاد اجتماع طارئ رفيع المستوى لمنظمة التعاون الإسلامي على المستوى الوزاري لمناقشة تداعيات الإساءة إلى القرآن الكريم ومواجهة ظاهرة الاسلامفوبيا وأخذ الإجراءات اللازمة بشكل جماعي بهذا الشأن".