رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هاري كين يرفض تجديد عقوده مع توتنهام

نشر
الأمصار

ذكرت تقارير صحفية اليوم الجمعة أن هاري كين قائد منتخب إنجلترا لن يجدد عقده مع توتنهام، وسط تكهنات متزايدة بشأن اهتمام بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني بضم القناص الدولي البالغ عمره 29 عاما.

وبحسب صحيفة "ذا تايمز" البريطانية، فإن كين غير متعجل في الرحيل عن توتنهام هذا الصيف، لكن فريقه سيكون أمام خيارين، إما السماح له بالرحيل أو محاولة التتويج بلقب في الموسم الجديد أو على أقل تقدير التأهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم التالي من أجل إقناعه بالبقاء.

وتردد أن بايرن ميونخ عرض 68 مليون جنيه إسترليني لضم كين، ولكن توتنهام يطالب بالحصول على 100 مليون إسترليني.

على الجانب الآخر، أشارت صحيفة "ديلي ميل" إلى أن توتنهام يفاضل بين لاعبي الوسط كونور كالاجر (تشيلسي) ودوجلاس لويز (أستون فيلا) لتعويض الرحيل المحتمل لبيير إيميلي هويبرج إلى أتلتيكو مدريد.

بايرن يتمسك بهارى كين

وكشف هونيس رئيس نادى بايرن ميوينخ خلال تصريحاته التي نقلتها صحيفة «كيكر» الألمانية: «دانيال ليفي رئيس توتنهام ذكي فهو لم يحدد لنا سعر ويسعى إلى كسب المزيد من الوقت، إنه شخص مهني رائع، أقدّره كثيرًا. ولكن على الجانب الآخر (بايرن) يريد حسم الصفقة ولايريد الانتظار طويلا».

وأشار إلى رغبة كين في اللعب في بطولة دوري أبطال أوروبا، قائلا: توتنهام لن يكون هناك الموسم المقبل، عكس نادينا، لديه الآن فرصة أخرى للانضمام إلى نادٍ أوروبي بارز.

وأضاف: «ما أحببناه حقًا في كين هو أن وكيليه، والده وشقيقه، هما شخصان دمثان جداً. حتى الآن التزما دائماً بوعدهما. إذا استمر هذا الأمر، فهو جيد».

واختتم هونيس تصريحاته بالحديث عن الأوضاع داخل الفريق البافاري حيث شدد على وجوب إظهار انضباط أكبر وتقديم أداء أفضل ممّا في الأشهر الستة الماضية في بايرن ميونيخ، وتابع: عدد اللاعبين الجيدين سيزداد بشكل كبير في الفريق.

ينتهي عقد المهاجم الدولي مع فريقه في يونيو 2024 وأبدى فريقي مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ الرغبة في ضم اللاعب إلا أن رفض ناديه بيعه لأي ناد انجليزي قد ترجح كفة انضمامه لبايرن ميونخ الالماني أو باريس سان جيرمان الفرنسي الذي أشارت تقارير صحفية لاهتمامه بتدعيم صفوفه بكين تحسبا لرحيل مبابي عن صفوف الفريق.