رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نقيب مستوردي الغذاء بلبنان: لا خوف من انقطاع السلع

نشر
الأمصار

دعا رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية بلبنان هاني بحصلي، اللبنانيين لعدم الخوف من حدوث انقطاع في إمداد لبنان لبعض المواد الغذائية عقب إعلان روسيا تعليق مشاركتها في اتّفاق تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود، لوجود مصادر عالمية أخرى لاستيراد الحبوب بديلة عن أوكرانيا.

وأضاف -في بيان له اليوم- أن كميات الحبوب المصدرة من أوكرانيا إلى لبنان ليست كبيرة ولا تحتاج إلى بواخر كبيرة لشحنها وبالتالي يمكن إخراجها من موانئ غير خاضعة للأزمة.

وحذر بحصلي من أن تعليق روسيا لمشاركتها في اتفاقية الحبوب سيكون له تأثير سلبي على الأسواق العالمية؛ ما سيؤدي إلى ارتفاع أسعار الكثير من المنتجات خصوصا القمح والزيوت، داعياً المسؤولين المعنيين في لبنان إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية لهذا الموضوع منذ الآن.

نبيه برى: لبنان تتطلع دوما للدعم والمؤازرة أشقائها العرب

وصرح رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، إن لبنان تتطلع دوما لدعم ومؤازرة أشقائها العرب على مختلف المستويات وخاصة في هذه المرحلة الراهنة التي تستدعي من الجميع تعزيز ثقافة الحوار واستثمار الإرادات الصادقة بين الأشقاء العرب كأبناء وطن واحد بما يمكنهم من تجاوز التحديات التي تهدد لبنان والمنطقة.

حيث جاء ذلك خلال استقباله اليوم وفداً من وزراء الشباب والرياضة العرب المشاركين في حفل افتتاح فعاليات « بيروت عاصمة للشباب العربي عام 2023» برئاسة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي، وبحضور الأمين العام المساعد لـ جامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الإجتماعية في الجامعة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، و وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور جورج كلاس، والسفير المصري ب لبنان الدكتور ياسر العلوي، ورئيس بعثة سفارة العراق في بيروت أمين النصراوي.

وطلب "بري" من وزراء الشباب العرب ان يناقشوا في جدول أعمالهم فكره إنشاء برلمان للشباب العربي، مضيفاً " لبنان إما أن يكون بلد العرب أو لا يكون".

وبعد اللقاء، قال وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور جورج كلاس، إن الوفد قدم لرئيس مجلس النواب اللبناني مشروع عمل افتتاح بيروت عاصمة للشباب العربي، مشيراً إلى أنه وجه إشارة من القلب للشباب العربي معتبراً أن لبنان لا يزال في قلب العرب وطلب أن يبقى كل العرب في قلب كل لبنان. 

أقرأ أيضا…

لبنان.. رئيس "النواب" يبحث أوضاع البلاد مع أمين مساعد الأمم المتحدة

 

الأمصار

 

أجرى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، باحثات حول الأوضاع العامة في البلاد مع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة المدير الإقليمي للبلاد العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الدكتور عبد الله الدردري.