رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تستدعي القائم بأعمال سفارة السويد احتجاجا على حرق المصحف

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية الشديدين، للتصرفات المتكررة وغير المسؤولة من قبل السلطات السويدية بمنح بعض المتطرفين التصاريح الرسميّة التي تخولهم من حرق وتدنيس نسخ من القرآن الكريم، في تصرف يُعد استفزازاً ممنهجاً لمشاعر الملايين من المسلمين حول العالم.

وفي هذا الشأن، أكدت الخارجية السعودية أنها ستستدعي القائم بأعمال السفارة السويدية لدى المملكة لتسليمه مذكرة احتجاج تتضمن مطالبة المملكة السلطات السويدية باتخاذ كافة الإجراءات الفورية واللازمة لوقف هذه الأعمال المشينة، التي تخالف التعاليم الدينية كافة، والقوانين والأعراف الدولية، مؤكدةً رفض المملكة القاطع لكل هذه الأعمال التي تغذي الكراهية بين الأديان، وتحد من الحوار بين الشعوب.

واستقبل المسجد النبوي أكثر من 245 مليون مصلٍ ومصلية خلال عام 1444هـ، وذلك في أجواء روحانية، وخدمات شاملة ومتنوعة.


وأوضح  الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أن وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي عملت على تقديم أفضل الخدمات بأعلى معايير الجودة للتيسير على المصلين، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية.
وذلك بالإضافة إلى توفير كل ما من شأنه لراحتهم، وتقديم الخدمات لهم ليؤدوا عباداتهم بكل يسر وطمأنينة.

اقرأ أيضًا..

أمير قطر يغادر جدة بعد المشاركة بالقمة الخليجية مع دول آسيا الوسطى

غادر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر جدة اليومـ بعد المشاركة في اللقاء التشاوري الثامن عشر لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والقمة الخليجية مع دول آسيا الوسطى.

وكان في وداعه بمطار الملك عبدالعزيز الدولي الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر، ومندوب عن المراسم الملكية، وعدد من المسؤولين.

ووصل  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، إلى جدة اليوم، للمشاركة في اللقاء التشاوري الثامن عشر لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والقمة الخليجية مع دول آسيا الوسطى.

وكان في استقبال أمير قطر  بمطار الملك عبدالعزيز الدولي،  الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، و الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر، و الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية  جاسم محمد البديوي.