رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. رئيسا مجلس القضاء والوقف السني يبحثان الإجراءات القانونية بالدعاوى المعروضة بالمحاكم

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي العراقي فائق زيدان، اليوم الخميس، مع رئيس ديوان الوقف السني مشعان الخزرجي، الإجراءات القانونية بالدعاوى المعروضة على المحاكم الخاصة.

وذكر بيان للمجلس، أن" رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، استقبل رئيس ديوان الوقف السني مشعان الخزرجي، وبحث معه الإجراءات القانونية في الدعاوى المعروضة على المحاكم الخاصة بالوقف السني".

وفي وقت سابق، اتفق النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي والسفير التركي علي رضا كوناي، اليوم الخميس، على تشكيل لجنة مشتركة لمعالجة مشكلة المياه.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي في بيان: إن" النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي استقبل، في مقر إقامته اليوم الخميس السفير التركي لدى العراق علي رضا كوناي"، مبينا، أنه" جرى خلال اللقاء مناقشة جملة من المواضيع المهمة، بينها الاعتداءات والاستفزازات السويدية لمشاعر ملايين المسلمين".

ودعا المندلاوي" اتحاد برلمانات الدول الإسلامية إلى عقد اجتماع عاجل لاتخاذ موقف موحد إزاء السويد ولأي دولة تسمح بالتجاوز على كتاب الله عز وجل"، مشددا على" أهمية أن يكون هناك موقف مشترك بين العراق وتركيا وكل الدول الإسلامية إزاء هذه الخطوات غير المسؤولة لحكومة السويد".

تم التباحث حول ملف المياه، وما ألحقه من أضرار جسيمة بعدة قطاعات كالزراعة والاقتصاد، حيث تم التأكيد على ضرورة أن يأخذ العراق حصته الكافية من الإطلاقات المائية القادمة من تركيا، والاتفاق على تشكيل لجان عمل مشتركة للوقوف على احتياجات العراق الفعلية من المياه، ومعالجة هذا الملف بالطريقة التي تعزز آفاق التعاون بين البلدين والشعبين وتضمن حق العراق الكامل من المياه.

أخبار أخرى.. 

مجلس النواب العراقي يرفع جلسته بعد التصويت وقراءة عدد من القوانين

رفع مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، جلسته بعد التصويت وقراءة عدد من القوانين.
وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، في بيان: إن" البرلمان رفع جلسته بعد التصويت وقراءة عدد من القوانين"، مبينة، أن" المجلس صوت على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون وزارة العمل والشؤون الاجتماعية رقم (8) لسنة 2006".
وأضافت، أن" المجلس أنهى القراءة الأولى لمشروع قانون تصديق جمهورية العراق على الاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشري".
وأشارت إلى، أن" مجلس النواب أنهى أيضا القراءة الأولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى الاتفاق الموقع في 28 تموز / 1994 بشأن تنفيذ الجزء الحادي عشر من اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار".
ولفتت إلى، أن" مجلس النواب أنهى تقرير ومناقشة مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى الاتفاقية الدولية المتعلقة بالتدخل في أعالي البحار في حالة وقوع حوادث مسببة للتلوث الزيتي لعام 1969 والبروتوكول المتعلق بالتدخل في أعالي البحار في حالات التلوث بمواد غير الزيت لعام 1973".