رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان: لقاء جماهيري كبير للجنة التعبئة والاستنفار بتندلتي لدعم القوات المسلحة

نشر
الأمصار

خاطب الأستاذ هشام الشيخ المدير التنفيذي للمحلية تندلتي صباح اليوم بمعسكر الحميراء اللقاء الجماهيري الكبير للجنة التعبئة والاستنفار لدعم القوات المسلحة السودانية، وذلك بحضور قيادات من القوات المسلحة الفرقة 18 مشاة بالنيل الأبيض.

وأكد سيادته استعداد المحلية لحماية مكتسبات الوطن والمواطن وطالب بفتح مزيد المعسكرات للمواطنين للزود عن الوطن.

من جانبه أشاد المقدم نور الدين موسى إبراهيم  قائد الحامية بتندلتي بوقوف مواطني المحلية مع قواتهم المسلحة وقال إن محلية تندلتي  تداعت شيبا وشبابا إلى قيادة الجيش بالمدينة دعما وسندا للقوات المسلحة منذ أول يوم للحرب.

واضاف ان القوات المسلحة تمضي يوميا من نصر إلى آخر بخطى حثيثة ومدروسة، مشيرا إلى ان السند الشعبي يمثل أهم مصادر القوة واعرب عن شكره للمواطنين لوقوفهم خلف قواتهم المسلحة.

وأمن المتحدثون من قيادات الإدارة الأهلية  وقوفهم صفا واحدا خلف القوات المسلحة دعما وسندا لها. 

أخبار أخرى…. 

 

الصليب الأحمر في السودان.. نشعر بقلق كبير ومتزايد ونأمل بأي بوادر إيجابية

 أعلن المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في السودان عدنان حزام أن أكبر التحديات التي يواجهها الصليب الأحمر في السودان هي صعوبة الوصول إلى المناطق المتضررة، بسبب التحديات الأمنية الكبيرة التي تعيشها البلاد.


وأضاف "نشعر بقلق كبير ومتزايد بعد مرور أكثر من 3 أشهر على هذا القتال، بسبب العواقب الإنسانية الكارثية التي خلفها، ونأمل أن لا تتفاقم هذه المعاناة الإنسانية وأن تكون هناك استجابة إنسانية أكبر وأسرع في السودان".
 

 وأشار حزام إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر في السودان تأمل في أن يكون هناك أي بوادر إيجابية على الصعيد السياسي من أجل "تخفيف الأزمة الإنسانية المستفحلة في السودان، خاصة وأن عمليات إطلاق سراح الأسرى المتبادل يصب في إعادة شمل من فرقهم القتال ويسهم في تخفيف التوتر".


وعبر المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في السودان عن القلق من أن "الأرقام والمؤشرات عن الوضع الإنساني في السودان، تعطي انطباعا مفزعا عن حجم الكارثة الإنسانية التي تمر فيها البلاد، لاسيما مع انهيار الخدمات الأساسية والبنية التحتية في المناطق التي تشهد معارك واشتباكات".