رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا ترفض طلب لجوء مواطن روسي

نشر
الأمصار

قالت المحكمة الوطنية في فرنسا للجوء، اليوم الخميس، إنها قررت رفض منح صفة لاجئ لمواطن روسي يعيش في فرنسا تلقى مسودة إخطار من مكتب المفوض العسكري الروسي.

ورفض طلب اللجوء المقدم من المواطن الروسي ماجوميدار سول يوسوبوف البالغ من العمر 28 عاما، وفقا لقرار المحكمة الذي نشر على موقعه على الإنترنت.

وتم اتخاذ القرار في 29 يونيو من قبل تسعة قضاة ناقشوا ما إذا كان المواطنون الروس الذين يتجنبون التعبئة العسكرية مؤهلين للحصول على وضع اللاجئ في فرنسا، حسبما ذكرت محطة “سي نيوز” الفرنسية.
وغادر يوسوبوف روسيا في أبريل 2019 بسبب العنف المستمر الذي مارسه والده ضده، ومنذ ذلك الحين، تلقى الشاب إخطارين بالتجنيد كجزء من التعبئة العسكرية الجزئية التي أعلنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 21 سبتمبر 2022، والتي يعتقد يوسوبوف أنها تجعله مؤهلا للحصول على اللجوء السياسي في فرنسا، وفقا للتقرير.
وفي وقت سابق من هذا العام، رفض المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين وعديمي الجنسية (OPFRA) طلب يوسوبوف، مشيرا إلى شكوك حول صحة إشعارات التجنيد وانخفاض خطر تجنيده ، حيث انتهت التعبئة العسكرية في روسيا رسميا بحلول ذلك الوقت.

أخبار أخرى….. 

 

فرنسا تتعرض لموجة حر شديدة تصل ذروتها غدًا

حذرت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية من الارتفاع في درجات الحرارة في الجنوب الشرقي للبلاد في الأيام القادمة، وتصل ذروتها، غدا الثلاثاء، وبعد غد الأربعاء، مع ارتفاع درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية.

ويبدأ هذا الارتفاع في درجات الحرارة من اليوم الاثنين، في منطقة "بروفانس ألب كوت دازور" (جنوب شرقي فرنسا) وجزيرة "كورسيكا" ، ثم يمتد إلى "لانجدوك روسيون" جنوبي البلاد، أما إقليم "الألب البحرية" تم وضعه في حالة التأهب البرتقالية؛ لمواجهة الموجة الحارة.

وأوضحت قناة الأرصاد الجوية أن موجة الحر هذه مصدرها المغرب العربي وتصل إلى جنوب فرنسا، مضيفة أن درجات الحرارة ستزداد أكثر غدا لتصل إلى 40 درجة مئوية في مناطق "فار" و"بيرينيه أورينتال".

وينتظر أن تستمر ذروة هذه الموجة حتى بعد غد، كما ستظل درجات الحرارة مرتفعة يوم الخميس أيضا، مما يزيد من مخاطر اندلاع الحرائق.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية قد أعلنت، أمس الأحد، حالة التأهب "البرتقالي" في تسعة أقاليم بوسط وشرقي البلاد وفي إقليم "الألب البحرية" الفرنسي التابع لمنطقة بروفنس ألب كوت دازور، لمواجهة موجة الحر.. كما تم رفع حالة الطوارئ في إقليم "بوي دو دوم" وسط فرنسا.