رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرف قطر المركزي يصدر أذون خزانة بـ500 مليون ريال لأجل أسبوع

نشر
الأمصار

أصدر مصرف قطر المركزي اليوم، أذون خزانة بقيمة 500 مليون ريال لأجل أسبوع واحد تستحق في 27 يوليو الجاري وبعائد يبلغ 5.5050 بالمئة.

وبلغت قيمة أذونات الخزينة التي أصدرها مصرف قطر المركزي لآجال أسبوع خلال شهر يوليو الجاري 1.5 مليار ريال .

تجدر الإشارة إلى أن أذون الخزانة تعتبر أداة من أدوات الدين قصيرة الأجل تصدرها الحكومة لغرض الاقتراض، وتوفير السيولة النقدية بآجال قصيرة، مع التحكم في حجم المعروض النقدي والقوة الشرائية المطروحة في التداول.

 مصرف قطر المركزي

أخبار أخرى..

بورصة قطر ترتفع 0.7% عند الإغلاق وسط زخم بالتداولات

صعد المؤشر العام لبورصة قطر 0.70% ليصل إلى النقطة 10378.50، رابحاً 72.46 نقطة عن مستوى الثلاثاء.

انتعشت التداولات، إذ وصلت السيولة إلى 562.77 مليون ريال، مقابل 290.38 مليون ريال أمس الثلاثاء، وبلغت أحجام التداول 249.14 مليون سهم، مقارنة بـ91.66 مليون سهم في الجلسة السابقة.

دعم الجلسة ارتفاع 4 قطاعات في مقدمتها البنوك والخدمات المالية بواقع 1.34%، بينما تراجعت 3 قطاعات على رأسها الاتصالات بنحو 0.91%.

وتصدر سهم "كيو إل إم" القائمة الخضراء بنحو 4.93%، بينما جاء "الأسمنت" على رأس التراجعات بـ1.58%.

وبشأن الأنشط تداولاً، تصدر "مزايا" المرتفع 2.74% الكميات بـ78.90 مليون سهم، بينما تقدم "الوطني" السيولة بقيمة 98.63 مليون ريال، بارتفاع 1.78%.

ويبدأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء زيارته إلى قطر ضمن جولة خليجية بدأت يوم الإثنين بالمملكة العربية السعودية وتنتهي غداً في الإمارات العربية المتحدة.

أردوغان استبق زيارته إلى المنطقة بتصريحات صحفية أكد فيها أن ثمة تعهدات من دول خليجية بضخ استثمارات كبيرة في بلاده، قائلاً: "سأجري جولة في السعودية وقطر والإمارات رغبةً في تعزيز كافة العلاقات بشكل أكبر".

بخلاف طبيعة زيارته إلى الرياض وأبوظبي، التي تستهدف الانتقال بالعلاقات من التطبيع إلى تعميق التعاون وتوقيع اتفاقيات استثمارية، فإن زيارة الوفد التركي إلى الدوحة، الحليف الخليجي الاستراتيجي لأنقرة، يُستبعد أن تشهد توقيع أي اتفاقيات، بحسب السفير التركي في قطر مصطفى كوكصو في تصريحات صحفية، موضحاً أن توقيع مثل تلك الاتفاقيات "يكون عبر اللجنة الاستراتيجية العليا، والتي ستعقد اجتماعها التاسع في الدوحة قبل نهاية العام الجاري