رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. عودة حركة الطيران لمطار الغيضة الدولي في المهرة

نشر
الأمصار

أُعلن في اليمن، اليوم الخميس، عن استئناف حركة الطيران والرحلات الجوية عبر مطار الغيضة الدولي في محافظة المهرة اليمنية.

واتجهت أول رحلة إلى مطار الغيضة، بعد عودة الملاحة الجوية، من مطار الريان الدولي، في محافظة حضرموت، والذي عاد إلى الخدمة كذلك مؤخرًا.

وأعلن رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن عبر تويتر "تدشين الرحلات الجوية عبر مطار الغيضة الدولي" كرابع منفذ جوي في المحافظات المحررة.

واعتبر العليمي، أن ذلك يأتي "بعد سنوات من المعاناة ومشقة السفر، التي تسببت بها ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران"، على حد قوله.

وأشاد الرئيس اليمني في تغريدة ثانية، بالجهود "التي قادت إلى هذا المنجز، وفي المقدمة الجهود المبذولة من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

اقرأ أيضًا..

اليمن يدعو المجتمع الدولي للإسراع في معالجة أزمة المديونية بالعالم العربي

 

دعا اليمن المجتمع الدولى إلى دعم البلدان النامية في إدارة الديون بطريقة مستدامة، وتسهيل الحصول على القروض بشروط ميسّرة، بما في ذلك تمويل التكيُّف مع تغيّر المناخ مع ضرورة الإسراع في معالجة أزمة المديونية في العالم العربي في وقت وصلت فيه نسبة الديون إلى أرقام قياسية.. وشددت على ضرورة أن تضع الحكومات العربية خططاً واضحة لحوكمة التمويل ومعالجة هدر الإنفاق العام والفساد.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن ذلك جاء خلال مشاركة الجمهورية اليمنية في المنتدى السياسي للعام الجاري 2023 المعني بالتنمية المستدامة الذي تعقده الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية، برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني الدكتور واعد باذيب.

واستعرض الدكتور واعد باذيب، أمام منبر الأمم المتحدة، رسائل وتطلعات المنطقة العربية لتحقيق خطة عام 2030، التي خرج بها المنتدى العربي للتنمية المستدامة 2023 الذي نظمته الإسكوا بالشراكة مع جامعة الدول العربية ومنظمات الأمم المتحدة العاملة في المنطقة العربية، منتصف مارس المنصرم، في العاصمة اللبنانية بيروت، تحت عنوان “حلول وعمل”.

وفي وقت سابق، لقي شخصان مصرعهما وأصيب ثالث جراء حادث اصطدام مروع حدث بين صهريج محمل بالديزل وشاحنة محملة بالغاز في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

ووقع الحادث في عقبة "لماطر" بمديرية الروضة، ووثقت مقاطع فيديو لحظة الانفجار العنيف في القاطرة، وتصاعد النيران بشكل مخيف، نتيجة لتفاعل الديزل بالغاز.