رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان الخميس 20 يوليو 2023

نشر
الدولار في لبنان
الدولار في لبنان

تراجع سعر الدولار اليوم الخميس 20 يوليو/تموز 2023 في لبنان مقابل الليرة بالسوق السوداء، بينما تترقب الأوساط ساعات الحسم المقبلة.

سعر الدولار على منصة صيرفة

واستقر سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني عند 85.500 ألف ليرة وسط تعاملات قوية بقيمة 105 ملايين دولار، وفقا لأحدث بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

وتراجع سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم إلى 91.500 ألف ليرة للشراء و91.800 ألف ليرة للبيع مقابل 91.700 ألف ليرة للشراء و92 ألف ليرة للبيع، أمس.

وسجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

تترقب الأوساط السياسية والاقتصادية في لبنان ما سيحدث خلال الساعات والأيام القليلة المقبلة بشأن تعيين حاكم مصرف لبنان الجديد، بعد انتهاء ولاية رياض سلامة نهاية الشهر الجاري.

ويكتسب هذا الاستحقاق أهمية حاسمة لتجنب التداعيات السلبية التي يخشى حدوثها ما لم تتخذ الإجراءات المناسبة.

وتزداد أهمية الساعات المقبلة باعتبارها ساعات الحسم لنتائج جلسة لجنة الإدارة والعدل النيابية التى تعقد ظهر اليوم، والتي دُعي إليها مجددا نواب حاكم مصرف لبنان الأربعة.

ورغم من أهمية هذا الملف، إلا أن الغموض يتزايد بشأن قيادة مصرف لبنان مع اقتراب انتهاء ولاية حاكم المصرف الحالي رياض سلامة.

وكان نواب الحاكم الأربعة أكدوا في بيان سابق عزمهم الاستقالة، غير أنهم تراجعوا بعد اتصالات سياسية، للحفاظ على استقرار الأوضاع الاقتصادية ومستقبل الليرة اللبنانية.

ووفقا لوسائل إعلام لبنانية فإن مصدر مالي رفيع أكد أن استقالة نواب الحاكم ستحدث عاجلاً أو آجلاً، مؤكداً أن الجميع يدعم تحرك نواب الحاكم لتسليم دفة الحكم بطريقة ناعمة، غير أن النائب الأول للحاكم وسيم منصوري يطلب بعض الشروط التعجيزية خاصة أنه طالب بعقد جلسة تشريعية لإقرار قوانين يطلبونها.

أخبار أخرى..

قال الجيش اللبناني، إن دورية راجلة تابعة للجيش الإسرائيلي أطلقت قنبلتين يدويتين في منطقة ببلدة كفرشوبا الحدودية جنوبي لبنان بمحيط مثلث بركة بعثائيل، وأكد الجيش - في بيان الأربعاء - أن إطلاق القبلتين جاء أثناء وجود دورية من مديرية المخابرات في المنطقة، من دون وقوع إصابات.

وأضاف أن وحدات الجيش تواصل اتخاذ التدابير الأمنية المناسبة، وتجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اليونيفيل، وتشهد الحدود اللبنانية- الإسرائيلية توتر منذ بداية الشهر الجاري.