رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‏بالأسماء: أميركا تفرض عقوبات على ١٤ مصرفاً عراقيًا

نشر
الأمصار

فرضت وزارة الخزانة الامريكية، عقوبات على 14 مصرفاً عراقيا، في حملة على تعاملات إيران بالدولار، وفق ما ‏أعلنت ذلك صحيفة وول ستريت جورنال الاميركية.

‏ووفقاً للصحيفة الاميركية، فإن العقوبات طالت مصارف المستشار الإسلامي للاستثمار والتمويل، والقرطاس الاسلامي للاستثمار والتمويل، وكذلك الطيف الاسلامي، ومصرف إيلاف، ومصرف اربيل للاستثمار والتمويل، والبنك الاسلامي الدولي.

 بالإضافة إلى مصرف عبر العراق ومصرف الموصل للتنمية والاستثمار، ومصرف الراجح، ومصرف سومر التجاري، ومصرف الثقة الدولي الاسلامي، ومصرف أور الإسلامي، ومصرف العالم الإسلامي للاستثمار والتمويل، ومصرف زين العراق الاسلامي للاستثمار والتمويل.

العراق وإيران يبحثان 6 ملفات خدمية

وبحثت أمانة بغداد وأمانة طهران، اليوم الأحد، 6 ملفات خدمية بضمنها المترو وتوسعة الطرق وفكّ الاختناقات المرورية.

وذكر بيان للأمانة،أن "أمين بغداد عمار موسى كاظم إلتقى بمكتبه أمين طهران علي رضا زاكاني خلال زيارة رسمية له لبغداد، لبحث التعاون الثنائي وتعزيز العلاقات المشتركة".

وأضاف، أن"اللقاء تضمن مناقشة عدة ملفات للتعاون المشترك بين أمانة بغداد ورئاسة بلدية طهران منها إدارة النفايات واجازات البناء والنقل العام والمترو وتوسعة الطرق وفك الاختناقات المرورية".

وتابع ، أن "هناك ملفات تم عرضها في وقت سابق واستكمال مناقشتها استعداداً لتفعيل العمل بها ومنها تبادل الخبرات في الملفات التي نجحت بإدارتها أمانة طهران في قطاعات النظافة والماء والصرف الصحي والخدمات البلدية الأخرى".

وأكد أمين بغداد وفقا للبيان "المضي بتنفيذ البرنامج الحكومي الذي رسمه رئيس مجلس الوزراء لتطوير واقع الخدمات بمدينة بغداد والإفادة من تجارب مدن العالم الناجحة في ادارة خدماتها".

العراق وإيران يبحثان ملفات مستحقات الغاز وشط العرب وترسيم الحدود

وبحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين مع نظيره الإيراني أمير حسين عبداللهيان، ملفات مستحقات الغاز وشط العرب وترسيم الحدود.

وذكرت وزارة الخارجية العراقية في بيان، أن "حسين ‏التقى عبداللهيان، اليوم على هامش مُشاركته في الاجتماع الوزاري لدول حركة عدم الانحياز، الذي يُعقد في باكو للفترة من 5-6 تموز 2023، وناقش الجانبان سُبُل الارتقاء بآفاق التعاون الثنائي، والتنسيق الاستراتيجي بين البلدين تجاه القضايا الإقليمية والدولية".

وقال حسين، بحسب البيان، إن "استقرار العلاقات في المنطقة يصب في مصلحة البلدين وكذلك المنطقة"، مشيراً إلى "الالتزام الأمني الذي تم توقيعه مؤخراً بين الجانبين ودخوله حيز التنفيذ".

وبينت الوزارة، أن "الجانبين تطرقا إلى مسألة مستحقات الغاز الإيراني واستمرار توفيره؛ لتجنب حدوث عجز في تجهيز الطاقة الكهربائية، لاسيما في فصل الصيف وسيتم العمل على تجاوز العقبات التي تحول دون ذلك، كما تم التطرق إلى مسألة شط العرب وترسيم الحدود والعمل مستمر من قبل الفرق الفنية بين الجانبين".