رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كندا.. انتشار المزيد من قوات الجيش للمساعدة في مكافحة حرائق الغابات

نشر
الأمصار

أعلنت وزيرة إدارة الطوارئ في مقاطعة بريتش كولومبيا الكندية، بوين ما، عن نشر المزيد من الجنود لمساعدة رجال الإطفاء في مكافحة ما يقرب من 400 حريق غابات نشط في مقاطعة بريتش كولومبيا.

 

وقالت وزيرة إدارة الطوارئ بوين إن 75 من أفراد الجيش يتجهون إلى بحيرة بيرنز، في وسط بريتش كولومبيا ، للانضمام إلى 75 آخرين تم إرسالهم إلى المنطقة أمس كجزء من المساعدة الفيدرالية في مكافحة حرائق الغابات في المقاطعة.

وتقول ما إن هناك توقعات بزيادة في نشاط الحرائق، حيث تؤدي الرياح المتغيرة إلى سماء أكثر صفاء ودرجات حرارة أعلى ورطوبة أقل.


وسجلت المقاطعة بالفعل رقما قياسيا لإجمالي المساحة المحروقة في عام واحد حيث تم حرق حوالي 14 ألف كيلومتر مربع عبر بريتش كولومبيا.

 

وأشار المسؤولون إلى أن الموسم لم يصل بعد إلى ذروته وهم يحذرون من أن الجفاف الذي ساعد في تأجيج الحرائق هذا الموسم قد يستمر في العام المقبل، مما قد يتسبب في بدء موسم حرائق 2024 مبكرا.

وتظهر نشرة الجفاف الإقليمية أن 18 من أحواض المياه البالغ عددها 34 في المقاطعة في مستوى الجفاف 4، مما يعني أن الضرر الذي يلحق بالنظم البيئية والمجتمعات المحلية أمر محتمل، بينما توجد أربعة أحواض أخرى في المستوى 5 الأعلى.

 

اقرأ أيضاً..

كندا تعلن إرسال حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار

 

أعلن رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، اليوم الأربعاء، عن حزمة تمويل جديدة لأوكرانيا بقيمة 410.2 مليون دولار أمريكي.

وتعهد ترودو خلال قمة "الناتو" المنعقدة  في فيلنيوس، بتقديم حزمة تمويل جديدة بقيمة 541 مليون دولار كندي بما يعادل نحو 410.2 مليون دولار أمريكي لدعم أوكرانيا وتعزيز الأمن عبر الأطلسي.

وأعلنت وزارة الخارجية الكندية في وقت سابق، أن الحكومة امرت بمصادرة طائرة نقل روسية طراز  أن-124 روسلان.

وقالت الوزارة في يان أن الحكومة الكندية بمصادرة طائرة النقل الروسية الموجودة الآن في مطار تورنتو، ووفقاً للقانون الفيدرالي.

 

من ناحية أخرى، واصل التضخم في الولايات المتحدة تراجعه الشهر الماضي بعد بلوغه أعلى مستوى منذ أربعة عقود في يونيو 2022 استجابةً لموجة تشديد السياسة النقدية التي يقودها بنك الاحتياطي الفيدرالي لكبح أسعار المستهلك.