رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير العمل العراقي من إيران: زيارتنا ستتوج باتفاقات ثنائية وتعاون مشترك

نشر
الأمصار

صرح وزير العمل العراقي أحمد الأسدي، اليوم الأربعاء، أن زيارته لإيران ستتوج باتفاقات ثنائية وتعاون مشترك، فيما أشار إلى أن الوزارة جاهزة لتحويل تلك الاتفاقات إلى خطوات عملية.

وأكد الأسدي في تصريح رسمي: إن” زيارتي إلى ايران مهمة كونها جاءت للاطلاع على التجربة الكبيرة لوزارة العمل الإيرانية والمشاريع التي تشرف عليها والمساحات التي تشغلها”، مبينا،” أننا عقدنا لقاءات مع وكلاء وزير العمل الإيراني والكادر المتقدم بالوزارة وكانت لقاءات موفقة”.

وأضاف،” أجرينا جولة في دائرة الحماية الاجتماعية واطلعنا على بعض المصانع والشركات ومراكز التدريب التابعة للوزارة”، مشيرا إلى، أن” هناك نجاحا كبيرا وتجربة واسعة لا بد من استثمارها”.

وأكمل، أن” السفير ورئيس اتحاد الصناعات العراقية ورئيس هيئة الحماية الاجتماعية في العراق وعددا من المديرين العامين رافقوني في الزيارة”، موضحا، أن” الجميع متفائل مما اطلعنا عليه من تجارب ناجحة”.

وذكر، أن” الزيارة ستتوج بالاتفاق بين وزارتي العمل العراقية والإيرانية”، لافتا إلى، أن” الوزارة جاهزة لتحويل الاتفاقات إلى خطوات عملية”.

أخبار أخرى…

العراق يعلن إطلاق المنصة الوطنية لبيانات الطفل

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية بالعراق، أحمد الأسدي، اليوم الخميس، إطلاق المنصة الوطنية لبيانات الطفل.

وذكر بيان للوزارة، أن "الأسدي، أعلن إطلاق المنصة الوطنية لبيانات الطفل، خلال احتفالية نظمتها هيئة رعاية الطفولة بمناسبة يوم الطفل العراقي، بحضور عدد من المديرين العامين في الوزارات المتمثلة بهيئة رعاية الطفولة وممثلي منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف".

وقال وزير العمل في كلمته، أن "إطلاق هذه المنصة يأتي كجزء من إجراءات السياسة الوطنية لحماية الطفل والتي يجري العمل عليها بالتنسيق مع وزارة التخطيط ودعم منظمة اليونيسيف"، لافتاً إلى، أن "المنصة ستوفر بيانات وإحصاءات ومسوح عن حالة الطفل في العراق وفي مختلف القطاعات لتكون مصدراً رسمياً لراسمي السياسات والباحثين والمهتمين بحقوق الأطفال".

وأضاف، أن "الطفل هو جزء من المنظومة البشرية واللبنة الأساسية من مكونات الأسرة وما نصنعه للطفل في بداية حياته حتى يكون جزءاً فاعلاً في المجتمع"، مبيناً "نتطلع جميعاً لعالم يعيش فيه الأطفال بكرامة وحب وسلام".

وأوضح، أن "حكومة الخدمة الوطنية وضعت ضمن أولوياتها الاهتمام بملف رعاية وحماية الطفولة"، مشيراً إلى، أن "وزارة العمل ومن خلال هيئة رعاية الطفولة أسهمت في وضع وإعداد السياسة الوطنية لحماية الطفل في العراق فضلاً عن إقرار الستراتيجية الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة واللتين تتضمنان مجموعة من الاطر التشريعية والمؤسساتية لخلق بيئة تراعي مصالح الطفل بما يضمن رعايته وحمايته، كما تسعى الحكومة جاهدة لإقرار مشروع قانون حماية الطفل الذي يناقش حالياً من قبل اللجان المختصة في مجلس النواب".

ودعا الأسدي، "الدول المانحة والوزارات الممثلة في هيئة رعاية الطفولة لتقديم الدعم إلى المنصة الوطنية لبيانات الطفل، من خلال المسوحات والبيانات والعمل على ديمومتها ومواكبتها لما يستجد من موضوعات ذات الصلة بحماية الطفل وتعزيز حقوقه".