رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: ماضون بالتعاقد مع شركات عالمية بشأن إدخال خدمة الإنترنت عبر الفضاء

نشر
وزيرة الاتصالات
وزيرة الاتصالات

بحثت وزيرة الاتصالات في العراق هيام الياسري، اليوم الأربعاء، مع ممثلي شركة عالمية مشروع إدخال خدمة الانترنت عبر الفضاء، فيما اكدت الياسري المضي بالتعاقد بشأن المشروع.

وذكرت الوزارة في بيان، أنه "استمراراً لجهودها في الاسراع بإدخال خدمة الانترنت عبر الفضاء، التقت وزيرة الاتصالات هيام الياسري اليوم ممثلي شركة وان ويب العالمية بحضور عدد من مسؤولي الوزارة وتشكيلاتها"، مبينة أنه "جرى خلال اللقاء بحث ومناقشة الجوانب الفنية والامنية للمشروع والاليات المستخدمة في تزويد خدمة الانترنت عبر الفضاء في العراق".

ولفتت الياسري، وفقاً للبيان، الى "عدد من الملاحظات المهمة تتعلق بالتوقيتات الزمنية للبدء بالمشروع وتقديم الخدمة للمواطنين بما ينسجم مع رؤية الوزارة في تنويع مصادر الخدمة وتقنيات تقديمها بكفاءة جيدة وبأسعار مناسبة للمستخدمين مع ضمان الجوانب الامنية".

وأكدت أن "الوزارة ماضية في التعاقد مع الشركات العالمية المختصة في هذا المجال بهدف تحقيق المنافسة والحصول على أفضل الخدمات".

أخبار أخرى..

أكد وزير الكهرباء العراقي زياد علي فاضل، اليوم الأربعاء، أن الوزارة لم يصلها أي توجيه رسمي حول السماح للعراق بدفع مستحقات الغاز الإيراني.

وقال فاضل، أن "موضوع سماح الولايات المتحدة للعراق بدفع مستحقات الغاز الإيراني لمدة 120 يوماً، نشر في الإعلام فقط ولم يصلنا أي شيء رسمي".

وأضاف، أن "هناك مبالغ محجوزة تابعة للجانب الإيراني وتسديدها إما بالمال أو من خلال النفط".

وتابع أنه "في حال منح الولايات المتحدة الموافقة على صرف المستحقات، فمن الممكن أن تصرف جزءاً منها أموال والجزء الآخر وقود".

يذكر أن وسائل إعلامية نشرت أمس الثلاثاء، أن الولايات المتحدة منحت إعفاءً للعراق لمدة 120 يوماً بدفع مستحقات الغاز المستورد من إيران.

أخبار أخرى..

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين، يوم الأربعاء، وفد اتحاد الألعاب الأولمبيَّة الخاصة لذويّ الهمم الذين شاركوا بألعاب أولمبياد برلين.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، استقبل اليوم، وفد اتحاد الألعاب الأولمبيَّة الخاصة لذويّ الهمم الذين شاركوا بألعاب أولمبياد برلين لهذا العام والذين حصلوا على عدد من المداليات الذهبيَّة والفضيَّة والبرونزيَّة خلال مُشاركتهم بالأولمبياد أعلاه، بحضور وكيل الوزارة للعلاقات الثنائيَّة محمد حسين بحر العلوم، ورئيس دائرة أوروبا السفير حيدر العذاريّ".

من جانبهم، قدم الاتحاد العراقيّ "شكره وامتنانه لوزارة الخارجيَّة العراقيَّة، على الجهود التي قدمت من قبل الوزارة في استحصال سمات الدخول للوفد بعد إنَّ تم رفضها من قبل الحكومة الألمانيَّة، وبما قامت به سفارة جمهوريَّة العراق في برلين بزيارة الفريق في مقرّ سكناهم في العاصمة الألمانيَّة برلين وتقديم كافة التسهيلات لهم لإنجاح مهمتهم التي اوفدوا إليها والتي تكللت بالنجاح ورفع أسم العراق في الأولمبياد العالميَّة".