رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. حادث مروري مروع يودي بحياة 34 شخصا على الأقل

نشر
الأمصار

وقع حادث مروري مروع في الجزائر، أدى إلى قتل 34 شخصا على الأقل، وفقا لما ذكرته رويترز.

لقي ما لا يقل عن 34 شخصا مصرعهم وأصيب 9 آخرون في حادث مروري بقرية أوتول بتامنراست جنوبي الجزائر.

وقد وقع الحادث بين حافلة لنقل المسافرين وسيارة "بيك أب" معبأة بالوقود.

ونجم عن الحادث المروع الذي وقع فجر اليوم الأربعاء حريق، وذلك على الطريق الوطني رقم 01 منطقة أوتول في بلدية تمنراست، وفقا لما ذكرته صحيفة النهار الجزائرية.

وبحسب الصحيفة فأن الضحايا احترقوا جراء الحادث، بينما تم نقل المصابين التسعة إلى المستشفى.

 

أخبار أخرى…

الجزائر: تايوان جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية

أكدت الجزائر، الثلاثاء، معارضتها بأي شكل من الأشكال لاستقلال تايوان عن الصين، مجددة التزامها بمبدأ " الصين الواحدة".

ويجري الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، منذ الاثنين، زيارة دولة إلى الصين بدعوة من نظيره الصيني شي جين بينج.

وشدد البيان المشترك بين الصين والجزائر عقب المحادثات الموسعة وعلى انفراد بين قائدي البلدين بقصر الشعب في بكين، والذي نشرته الرئاسة الجزائرية، على دعم الجانب الجزائري للموقف الصيني في المسائل المتعلقة بحقوق الإنسان وشينجيانج وهونج كونج والتبت وغيرها، إلى جانب معارضة محاولات تسييس قضية حقوق الإنسان أو استعمالها كوسيلة ضغط في العلاقات الدولية.

بدوره، أعرب الجانب الصيني عن دعمه لجهود الجزائر الرامية إلى صيانة أمنها القومي واستقرارها، ومشيدا بالنهج التنموي الذي تبنته لتحقيق نهضة اقتصادية شاملة.

كما جاء في البيان أن الجزائر و الصين جددتا تأكيدهما على تكثيف التشاور والتنسيق حول القضايا الدولية والمتعددة الأطراف، وعلى مواصلة الدعم الثابت لمصالحهما الجوهرية، و مساندة كل جانب للجانب الآخر في الحفاظ على سيادته وسلامة أراضيه، وبذل جهود مشتركة في الدفاع عن مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وذكر البيان أن الجانب الجزائري أبلغ مجددا الجانب الصيني بالخطوات التي قام بها لطلب انضمام الجزائر إلى مجموعة البريكس، والدوافع التي تكمن وراء هذا المسعى لاسيما التحولات الجوهرية التي يعرفها الاقتصاد الجزائري وتطلعاته لمواكبة التطورات الراهنة التي يشهدها الاقتصاد العالمي.