رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال شديد يضرب مناطق في أمريكا الوسطى بقوة 6.5 درجة

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن زلزالًا قويًا بلغت قوته 6.5 درجة ضرب قبالة سواحل أمريكا الوسطى وشعرت بهزته أجزاء من السلفادور وهندوراس ونيكاراجوا.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، وقع الزلزال على بعد 76 كيلومترا جنوب شرق سان ميجيل في السلفادور أو 94 كيلومترا غرب شينانديجا في نيكاراغوا.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن قوة الزلزال الأولية بلغت 6.5 درجة، بانخفاض عن التقدير السابق البالغ 6.6 درجة. وضربت حوالي 69 كيلومترا تحت قاع البحر.

ولم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار أو إصابات، لكن شعر الناس بالزلزال في أنحاء مختلفة من السلفادور وهندوراس ونيكاراجوا.

 

زلزال بقوة 6.5 درجة يهز الأرجنتين

ضرب زلزال بلغت قوته 6.5 درجة الأرجنتين اليوم الاثنين، حسبما أفاد المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل.

ووفقا لـ"الأوروبي المتوسطي"، فإن مركز الزلزال يقع على عمق 161 كم وعلى بعد 44 كيلومترا شمال مدينة لاس لاغاس التي يبلغ عدد سكانها نحو 4 آلاف نسمة وفقا لروسيا اليوم.

ولم ترد على الفور أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

أخبار أخرى..

الصين تطلق صاروخاً يعمل بوقود الميثان

وفي السياق أعلنت شركة "لاند سبيس" الصينية المتخصصة في مجال الفضاء، عن إطلاق أول صاروخ عملاق في العالم إلى الفضاء يعمل بوقود الميثان والأكسجين السائل.

وقالت وسائل إعلام صينية إن الصاروخ الحامل "تشوي تشويه -2" تم إطلاقه في رحلته الأولى، صباح الأربعاء الماضي، في الساعة 9:00 صباحا بتوقيت بكين، من مركز "غيوتشيوان" لإطلاق الأقمار الصناعية في شمال غربي الصين.

وأضافت أن هذا الصاروخ كان قد تم تطوير من قبل شركة "لاند سبيس" الصينية، وهو الأول في العالم الذي يتم تشغيله بوقود الأكسجين والميثان السائل، ويدخل بنجاح في مداره المخطط له.

الصاروخ الحامل "تشوي تشويه -2"
 

وأكمل الصاروخ الحامل "تشوي تشويه -2" مهمة الرحلة وفقا للإجراءات، وتعد هذه هي المهمة الثانية لصاروخ شركة "لاند سبيس" بعد فشل الرحلة الأولى في منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي، بسبب خلل في محرك المرحلة الثانية.