رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الكهرباء تعلن استقرار معدلات الأحمال الكهربائية

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الأحمال الكهربائية واصلت أيضًا ارتفاعها، ووصلت إلى 35 ألف ميجاوات وذلك تزامنًا مع الموجة الحارة التي تضرب محافظات الجمهورية.

 

 

وأكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الأحمال الكهربائية ارتفعت، الإثنين ووصل أقصي حمولة كهربائىة إلى 35 الف ميجاوات، فيما وصل أقل الإجمالي الي 28 الف 245 ميجاوات.

 

 

وتصل القدرات الكهربائية المتاحة الي 44900 ميجاوات، وبلغ احتياطي القدرات الكهربائية 9800 ميجاوات.

 

اقرأ أيضًا..

مصر تتصدر قائمة مستوردي الحبوب الروسية في الموسم الماضي


قال رئيس اتحاد الحبوب الروسي، أركادي زلوشفسكي، الثلاثاء، إن الموسم الماضي كانت مصر في المرتبة الأولى من حيث صادرات حبوب روسيا.

وأشار “زلوشفسكي”، خلال تصريحات لشبكة "الشرق"، إلى أن روسيا أرسلت 4.2 مليون طن من القمح، بقيمة 1.2 مليار دولار أمريكي، إلى مصر، ممثلة 69.4% من إجمالي واردات القمح المصرية.

 

 

وأكد، أن وقف روسيا العمل باتفاق تصدير الحبوب لن يؤثر كثيرا على الأسعار، مضيفا، أن المطالب الروسية بشأن تمديد اتفاق تصدير الحبوب لم يتم تنفيذها.

ووفقًا لقاعدة بيانات الأمم المتحدة للتجارة الدولية (COMTRADE)، بلغت قيمة صادرات الحبوب من روسيا إلى مصر 4.18 مليار دولار أمريكي خلال عام 2021. حيث كان القمح أهم منتج صدرته روسيا إلى مصر، حيث بلغت قيمته 2.44 مليار دولار أمريكي.

 

من ناحية أخرى، قال أحمد عبد الهادي المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، إن هناك تعليمات من الفريق كامل الوزير وزير النقل بالسلامة العامة داخل محطات مترو الانفاق، لأنه هو الوسيلة الأسرع والأمن والأرخص داخل القاهرة الكبرى، موضحًا أنه مع ارتفاع درجات الحرارة عالية يقومون بتخفيض سرعات المترو.

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، أنهم يقومون بخفض سرعة المترو من 80 كيلو إلى 60 كيلو في الخط الاول والثاني لمنع الأعطال وحفاظا على مسيرة القطارات والقضبان، موضحا أن هذه الخطوط تعمل بالكهرباء الهوائية.

 

وتابع: "نقوم بتخفيض السرعة طوال فترة الصيف من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 5 مساءا لحين انخفاض درجات الحرارة وعودتها لمعدلها الطبيعي، ومن أول وصول درجة الحرارة لـ40 درجة في المترو يتم تخفيض السرعات".