رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير الصومالي يعزي مصر في حادث انهيار عقار حدائق القبة

نشر
الصومال ومصر
الصومال ومصر

أعرب السفير إلياس شيخ عمر أبوبكر، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، عن خالص التعازي وصادق المواساة لجمهورية مصر العربية رئيسا وحكومة وشعبا في ضحايا انهيار عقار بمنطقة حدائق القبة في محافظة القاهرة.

كما تقدم السفير الصومالي بالتعازي لأسر وذوي ضحايا هذا الحادث الأليم، معربا عن تمنياته الصادقة بالشفاء العاجل للمصابين.

وقد شهدت منطقة حدائق القبة في مصر، صباح الإثنين، انهيار عقار سكني مكون من 4 طوابق بمنطقة حدائق القبة.

وكانت قد تلقت الحماية المدنية بالقاهرة بلاغا، بسقوط عقار مكون من 4 طوابق بشارع شارع مكاوي بنطاق دائرة قسم شرطة حدائق القبة.

علي الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية لانتشال الضحايا من أسفل الأنقاض، وحتى الآن تمكنت من انتشال 6 جثامين أسفل الأنقاض وأصيب 4 آخرون وتم نقلهم لمستشفى الدمرداش لتلقي العلاج اللازم.

وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها لانتشال الضحايا، وتحرر محضر بالواقعة لإخطار النيابة العامة.

عقار حدائق القبة المنهار

أخبار أخرى…

الصومال يعلن شراء أسلحة مضادة للطائرات ومدافع الهاون والمروحيات

أعلن مستشار الأمن الوطني الصومالي حسين معلم، شراء الحكومة الفيدرالية أسلحة مضادة للطائرات ومدافع الهاون والطائرات المروحية.

وأكد معلم، اليوم الثلاثاء، أنه عندما جددت الأمم المتحدة حظر السلاح المفروض على البلاد، تم التخفيف من الشروط والسماح للحكومة بشراء بعض الأسلحة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية.

وأضاف مستشار الأمن: "تمكنا العام الماضي من شراء بعض الأسلحة الثقيلة التي لم تكن مسموحة بها من قبل ما أفاد الحكومة الصومالية في حربها على الإرهاب"، مضيفا أن الحكومة الفيدرالية تعمل على سبل زيادة عدد ونوعية مختلف أقسام القوات المسلحة الصومالية، بحيث تتمكن من حماية حدودها البرية والبحرية.

الرئيس الصومالي يصل إلي مدينة جوهر

وفي سياق منفصل، وصل الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء، إلى مدينة جوهر عاصمة ولاية هيرشبيلي.

وكان في استقبال الرئيس لدي وصوله إلي مطار المدينة مسؤولون في الولاية وعلي رأسهم رئيس ولاية هرشبيلي علي عبد الله حسين “غودلاوي”.

ومن المتوقع أن يلتقي الرئيس محمود أثناء تواجده في المدينة بكبار مسؤولي إدارة هيرشبيلي لمناقشة الأزمة السياسية الناجمة عن رفض محافظ إقليم هيران علي جيتي قرار عزله من منصبه الذي اتخذه مؤخرا الرئيس “غودلاوي” وتسريع المرحلة الثانية من عمليات القضاء على حركة الشباب.