رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن.. إخماد حريق ضخم شب في مصنع للزيوت والمواد البترولية

نشر
الأمصار

تمكنت قوات الدفاع المدني في الأردن، فجر الثلاثاء، من إخماد حريق ضخم شب في مصنع للزيوت والمواد البترولية في شمال شرقي البلاد، مما أنقذ مصانع ومستودعات مجاورة من ألسنة اللهب، وأكدت السلطات عدم وقوع إصابات في الحريق.

وعلى الفور، انتقلت الفرق المتخصصة من الدفاع المدني مواصلة الليل بالنهار حتى تمكنت فجر اليوم من إخماد الحريق الذي شب في مصنع للزيوت والمواد البترولية بمنطقة سهل الدبة في محافظة المفرق شمال شرق الأردن، وفقا لتصريحات الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردني.

وأضاف أن جهودا كبيرة بذلتها الفرق المشاركة نظرا لطبيعة المادة المحترقة والتي تحتاج لوقت وجهد كبيرين لإتمام إخمادها، مشيرا إلى أن الجهود المكثفة والمتواصلة قادت للسيطرة على الحريق في الوقت المناسب ومنع امتداده لباقي الأماكن والمصانع والمستودعات المجاورة، ولم ينتج عن الحريق أي إصابات بالأرواح.

وفي محاولى السيطرة على الحريق، شارك في عمليات مكافحة الحريق العشرات من آليات الدفاع المدني المتخصصة وعدد كبير من الكوادر البشرية من مديرية دفاع مدني المفرق.

وتلقت إسنادا من مديريات دفاع مدني الزرقاء وشرق إربد والشرطة وقوات الدرك، والتي عملت بتنسيق عالٍ الأمر الذي أسهم في التعامل مع الحادثة بكفاءة، ومكنها من السيطرة عليه بوقت قياسي.

 

أخبار أخرى…

الأردن يؤكد أهمية توفير بيئة استثمارية آمنة لدعم الاقتصاد الوطني

وشدد الجبور على ضرورة تذليل أي معيقات أمام عمل المستثمرين، وذلك في إطار توجيهات وزير الداخلية المستمرة بضرورة لقاء المستثمرين والاستماع إلى مطالبهم وحل المشاكل التي تواجههم على الفور.

وبخصوص المطلب المقدم من مدير عام الشركة بخصوص توفير قطعة أرض لتوسعة حدود المصنع وزيادة حجم الإنتاجية فيه الأمر الذي سيؤدي لتوفير فرص عمل أكبر، فقد أوضح الجبور أنه سيتم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لدراسة هذا الطلب وتوفير قطعة أرض تلبي حاجة المصنع وزيادة فرص العمل لأبناء المنطقة.

يشار إلى ان المصنع يوفر حالياً 130 فرصة عمل لأبناء المجتمع المحلي.

أخبار أخرى..

أطلع النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأردني، الدكتور أحمد الخلايلة، نائب رئيس مجلس الشورى القطري الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي والوفد البرلماني المرافق لها، على التجربة البرلمانية الأردنية والمراحل التي مرت بها.