رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية: ارتفاع درجات الحرارة مُستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري

نشر
هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية المصرية

أكدت الدكتورة "منارغانم" عضو المركز الاعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة هو اليوم وغدًا مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة لنهاية الأسبوع ولكن مع انخفاض طفيف، مُشيرة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الاسبوع الجاري.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي أم سي"، مع الاعلامية ايمان الحصري، أن هناك ارتفاع في نسب الرطوبة هو ما يجعلنا نشغر بارتفاع كبير في درجات الحرارة، لافتة إلى أننا نتعرض لمرتفع جوي يزود من إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة.

وتابع: "مكملين حتى منتصف الأسبوع القادم وحتى نهاية الاسبوع الحالي في ارتفاع درجات الحرارة مع انخفاض طفيف، وموجة ارتفاع درجات الحرارة مستمرة لنهاية الاسبوع ده وحتى مطلع الاسبوع القادم، والمناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط بتكون أقل درجات حرارة ما بين 32 و33 ولكن في ارتفاع في نسب الرطوبة".

من ناحية أخرى، كشفت "الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية"،  حالة الطقس المُتوقعة من اليوم الإثنين 17 يوليو حتى السبت المُقبل 22 يوليو 2023، إذ يستمر الارتفاع فى درجات الحرارة ، ليسود طقس مُعتدل الحرارة فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء، شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء و جنوب الصعيد ، حار على السواحل الشمالية الغربية ، مُعتدل رطب ليلاً على كافة الأنحاء.

تفاصيل حالة الطقس خلال هذه الفترة وأهم الظواهر الجوية، كما يلي:

- الإثنين 17 يوليو:

شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى السادسة صباحا تقريبًا على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

_ الثلاثاء 18 يوليو والأربعاء 19 يوليو :

تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات مُتقطعة.

_ الخميس 20 يوليو :

تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات مُتقطعة.

_ الجمعة 21 يوليو والسبت 22 يوليو :

تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات مُتقطعة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة ، مع ارتفاع ملحوظ في نسب الرطوبة نهارًا مما يُزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المُتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2: 3 درجة.