رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس النواب العراقي يرفع جلسته برئاسة المندلاوي

نشر
البرلمان العراقي
البرلمان العراقي

رفع مجلس النواب العراقي جلسته، اليوم الاثنين، بعد أن أنهى القراءة الأولى لعدد من مشاريع القوانين.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان، أن" مجلس النواب رفع جلسته، اليوم الاثنين، بعد أن أنهى القراءة الأولى لمشروع قانون جهاز المخابرات الوطني، والقراءة الأولى لمشروع قانون مكافحة الإرهاب، والقراءة الأولى لمشروع قانون كلية طيران الجيش".

وأضافت الدائرة، أن" مجلس النواب أنهى القراءة الأولى لمشروع قانون تصديق اتفاقية إعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية، والخدمة من سمة الدخول بين العراق وحكومة قبرص".

أخبار أخرى..

وعقد مجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، جلسته برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان، إن "النائب الثاني لرئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله افتتح جلسة المجلس الثانية من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية ضمن الدورة الانتخابية الخامسة".

وأضافت ان "عدد الحضور هو 171 نائباً"، مشيرة الى ان "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي ترأس الجلسة".

أخبار أخرى..

أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، عن جدول أعمال جلسة الخميس المقبل.

أخبار أخرى..

أوضح رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، للقائم بأعمال سفارة دولة الفاتيكان لدى العراق الأب تشارلز لاوانغا سونا، اليوم الإثنين، أن سحب المرسوم جاء لتصحيح وضع دستوري.

وذكرت رئاسة الجمهورية، في بيان، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، القائم بأعمال سفارة دولة الفاتيكان لدى العراق الأب تشارلز لاوانغا سونا".

وأضاف البيان، أن "الرئيس استعرض دواعي سحب المرسوم الجمهوري رقم (147) لسنة 2013، حيث أكد أن سحب المرسوم الجمهوري ليس من شأنه المساس بالوضع الديني أو القانوني بالكاردينال لويس ساكو كونه معيناً من قبل الكرسي البابوي بطريركاً للكنيسة الكلدانية في العراق والعالم".

وأوضح رئيس الجمهورية، أن "سحب المرسوم جاء لتصحيح وضع دستوري إذ صدر المرسوم المذكور دون سند دستوري أو قانوني، فضلاً عن مطالبة رؤساء كنائس وطوائف أخرى لإصدار مراسيم جمهورية مماثلة".

وأكد أن "البطريرك لويس ساكو يحظى باحترام وتقدير رئاسة الجمهورية باعتباره بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم".

ومن جانبه، أكد القائم بأعمال سفارة الفاتيكان في بغداد الأب تشارلز لاوانغا سونا، أن "السفارة ليست لديها أية ملاحظات على إجراءات رئاسة الجمهورية".