رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سون يكشف سر رفضه عروض الدوري السعودي

نشر
الأمصار

اعترف نجم توتنهام، الكوري الجنوبي هيونج مين سون، برفضه عرضا ضخما من أحد الأندية السعودية، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وقال سون، في مؤتمر صحفي ضمن الجولة التحضيرية للسبيرز: "إذا أردت الذهاب إلى هناك (السعودية)، فلن أكون هنا (الجولة التحضيرية)".

وأضاف: "أحب لعب كرة القدم.. من الواضح أن المال مهم، لكني حلمت باللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز".

وتابع: "معظم الناس يتجهون إلى السعودية في الوقت الحالي، وهو أمر مثير حقا.. لكن الدوري الإنجليزي لا يزال حلما بالنسبة لي، لذا أتطلع للموسم الجديد".

واعترف سون بأن اللعب في السعودية فكرة مغرية، لكنه أكد التزامه تجاه توتنهام، وأنه لا ينوي مغادرة إنجلترا حاليا.

جدير بالذكر أن سون انضم إلى توتنهام في 2015، وعلى مدار 8 سنوات شارك في 372 مباراة بقميص الفريق، وسجل 145 هدفا.

باكيتا يرفض عرض اتحاد جدة

رد لوكاس باكيتا لاعب وسط المنتخب البرازيلي، على الأنباء التي ربطته بالانتقال للدوري السعودي للمحترفين خلال الفترة المقبلة.

وقال باكيتا في تصريحات نقلتها صحيفة أبولا البرتغالية قبيل مواجهة البرازيل والسنغال الودية: يجب أن نركز دائمًا على تمثيل المنتخب البرازيلي جيدا، وفي الوقت الحالي يمكنني القول أنني سعيد جدًا بأن يتم استدعائي مرة أخرى وكوني جزءًا في فترة إعادة الصياغة للمنتخب البرازيلي، يقوم المدرب رامون مينيزيس بعمل رائع ونحترمه كثيرا.

وفيما يخص تكرار أخبار قدوم أنشيلوتي لتدريب البرازيل فإنها مسألة تخص رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم لاتخاذ القرار والمنوط بالتعليق عليه، وفي كل الأحوال سنبذل قصارى جهدنا مع المنتخب البرازيلي".

وأشاد باكيتا نجم وست هام يونايتد الإنجليزي صاحب الـ25 عاما، بالمنتخب السنغالي وقوته الكبيرة وامتلاكه نجوم مميزين في الدوريات الأوروبية الكبرى مثل ساديو ماني وسلط الضوء على الأجواء الجيدة في المنتخب البرازيلي بالوقت الحالي، وبالوقت ذاته تحدث عن زميله نيمار، وقال: " إنه لاعب رائع، وهو مثلي الأعلى، وأتمنى أن يتعافى من إصابته جيدا ويعود للملاعب سريعا".

وانتقل باكيتا للحديث عن العروض التي تقدمها الأندية السعودية لنجوم الكرة العالميين وبالتحديد ما قاله كريستيانو رونالدو قبل أيام أنا العديد من النجوم سيتوجهون للسعودية بعد توقيعه مع نادي النصر، كما حدث مع بنزيما، حيث قال باكيتا في هذا الصدد: "بالنسبة لي هذا ليس احتمال، أشعر أنه مازال لدي الكثير لأقدمه في أوروبا، وآمل أن أفوز بالألقاب والأهداف".
 
وواصل: "لكني أفهم أن كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي كانت لديهما هذه الخيارات لأنهما فازوا بكل شيء وأقرب إلى نهاية مسيرتهما ويبحثان عن الهدوء لإنهاء المسيرة جيدا وبهذه الطريقة سيطوران كرة القدم في المنطقة العربية والولايات المتحدة الأمريكية وسيساهمان في نموها.

 لكن أكرر بالنسبة لي لا يزال هذا ليس خيارًا ولا أنوي اللعب في السعودية بالفترة المقبلة".