رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يهنئ الصابئة المندائيين بمناسبة حلول رأس السنة

نشر
الأمصار

هنأ الرئيس العراقي الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد في تغريدة على حسابه في تويتر، اليوم الاثنين، الصابئة المندائيين بمناسبة حلول رأس السنة المندائية.

وكتب في تغريدة على حسابه في تويتر: أحر التهاني الى أبناء شعبنا من الصابئة المندائيين بمناسبة حلول رأس السنة المندائية.

وتابع الرئيس العراقي، ‏تمنياتنا لهم حيثما كانوا بعام سعيد يرفلون به بالخير والتوفيق والنجاح وان بلدنا الذي يزخر بالتنوع يتطلع لأن نسهم كلنا في مسيرة البناء والاعمار وترسيخ السلام في عراق الجميع.

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء العراقي يهنئ المكون الصابئي بالعيد الكبير

هنأ رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الأحد، المكون الصابئي بالعيد الكبير (دهوا ربا).

وقال رئيس الوزراء العراقي في تغريدة: "أطيب التهاني، وأخلص التبريكات نبعثها إلى أبناء شعبنا من المكوّن الصابئي بمناسبة احتفالاتهم بالعيد الكبير (دهوا ربا)، الذي يوافق عيد رأس السنة المندائية".

وأضاف، "نتمنى لهم سنةً سعيدةً وهم يحتفلون في وطنهم، العراق العظيم، الذي يفتخر بهذا التنوّع التاريخي والحضاري لجميع مكوّناته الأصيلة التي أسهمت، وما زالت تسهم، في بنائه وارتقائه".

وفي وقت سابق، نفت شركة تسويق النفط "سومو"، اليوم الأحد، تأثر إنتاج النفط باتفاق العراق مع إيران بشأن الغاز.

وقال إعلام الشركة في بيان، إن "شركة تسويق النفط تنفي ما تناولته بعض وسائل الإعلام أن إنتاج العراق النفطي قد يتأثر باتفاق لدفع ثمن واردات الغاز الإيراني عن طريق مقايضة زيت الوقود والنفط الخام من بغداد، حتى في الوقت الذي يكافح فيه ثاني أكبر منتج للنفط في أوبك مع استمرار تعليق نفط الشمال، حيث لا علاقة لها بهذا التصريح".

وأعلن نائب محافظ البنك المركزي العراقي عمار خلف، الأحد، نجاح حملة دعم الدينار، وفيما أكد تطبيق ضوابط ساعدت على استقرار سعر الصرف، لفت إلى عدم وجود مشكلة بكمية المعروض من العملة الأجنبية.

وقال خلف لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "البنك المركزي دعم استقرار سعر الصرف بسلسلة إجراءات وتعليمات وضوابط منذ بداية العام الحالي شملت طيفا واسعا من المعاملات لاستيراد السلع والخدمات عبر الدخول الى المنصة الإلكترونية".

وأضاف أن "ذلك كان نقطة اساسية لشمول أكبر قدر ممكن من التجار والأفراد المسموح لهم بالحصول على العملة الأجنبية"، موضحاً أن "تسريع الإجراءات كان عاملاً إضافياً في تحسين الثقة بالمنصة الإلكترونية".