رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدينار الكويتي يستقر أمام 6 عملات

نشر
الأمصار

استقر سعر صرف الدينار الكويتي، اليوم الاثنين، أمام الدولار الأمريكي و5 عملات عربية.

وفي المقابل ارتفع الدينار مقابل اليورو والجنيه الإسترليني بنسبة 0.04% لكل منهما، بينما انخفض الدينار أمام الين الياباني والفرنك السويسري بـ0.06% و0.04% على التوالي عن مستوى أمس.

وفيما يلي جدول يعرض أسعار صرف عملات عربية وأجنبية أمام الدينار؛ وفق النشرة اليومية لبنك الكويت المركزي:

وفي سياق اخر، أمرت النيابة العامة في الكويت، بحبس مواطن احتياطيا لمدة 3 أسابيع؛ لاتهامه بالقيام بعمل عدائي ضد المملكة العربية السعودية.

جاء أمر النيابة العامة في الكويت، ضد المواطن؛ بعد نشر تغريدتين عبر منصة “تويتر”، وإساءة استعمال وسيلة من وسائل التواصل.

‏وكانت النيابة العامة الكويتية قد استجوبت المتهم، الذي أقر بنشر محتوى التغريدتين، وجارٍ استكمال إجراءات التحقيق.

وأمس، أمر النائب العام في السعودية، بالقبض على شخص أساء لإحدى المناطق بالمملكة، عبر إحدى المساحات في برامج التواصل الاجتماعي.

وحسب صحيفة “سبق” السعودية، قال مصدر مسؤول في النيابة العامة، إن القرار، صدر؛ بناءً على ما تم رفعه من مركز الرصد النيابي بشأن قيام شخص بالإساءة الصريحة والتمييز المناطقي ضد سكان إحدى مناطق المملكة، ووصفهم بأوصاف غير لائقة عبر إحدى المساحات المخصصة في برامج التواصل الاجتماعي، واستمراره بنشر محتويات في منصات أخرى من شأنها المساس بالنظام العام وإثارة النعرات القبلية.

وأوضح المسؤول، أن النائب العام أمر بالقبض على المذكور، استنادًا إلى المادتين 15 و17 من نظام الإجراءات الجزائية، وإحالته إلى النيابة العامة؛ لاستكمال الإجراءات النظامية، وتحريك الدعوى الجزائية بحقه؛ تمهيداً لإحالته للمحكمة المختصة، والمطالبة بالعقوبات المشددة الرادعة في هذا الشأن.

تدشين خط السكة الحديدية بين الكويت والسعودية

وفي سياق اخر، قالت الحكومة الكويتية في برنامج عملها، إنها تستهدف تدشين خط السكة الحديدية بين الكويت والمملكة العربية السعودية مع تطوير البنية التحتية السياحية واللوجيستية بالمنطقة المحيطة بحلول عام 2027.


وتضمنت خطة الحكومة الكويتية لقطاع النقل والمواصلات والخدمات اللوجيستية ضمن برنامج عملها خلال الأربع سنوات المقبلة 2023- 2027، افتتاح مبني مطار الكويت الدولي الجديد "مبني الركاب T2".

كما تتضمن تشغيل المطار من خلال إدارة بأسس عملية، وتدشين الربط السككي الخليجي المشترك وتجهيز محاطات قطار في النويصيب والشدادية.
كما تشمل الخطة افتتاح مدينة الكويت للشحن الجوي بالشراكة مع مشغل عالمي، بالإضافة إلى استكمال تطوير وإنشاء وتشغيل مشروع ميناء مبارك الكبير من خلال شراكات عالمية.

وتستهدف الحكومة خلال الثلاث سنوات المقبلة رفع الطاقة الاستعابية لحركة النقل الجوي من 240 ألف إلى 650 ألف رحلة هبوط وإقلاع بشكل تدريجي من خلال تطوير 3 مدارج في مطار الكويت الدولي.