رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلى يُجبر فلسطينيًا في القدس على هدم منزله ذاتيًا

نشر
الأمصار

أرغمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فلسطينيًا على هدم منزله ذاتيًا في حي "وادي حلوة" في بلدة سلوان جنوب القدس المحتلة. 

 

وكانت محكمة الاحتلال في القدس، أصدرت قرارا بإخلاء المنزل، وهدمه على نفقة صاحبه، أو أن يتحمل نفقات الهدم فى حال هدمه الاحتلال، بحجة عدم الترخيص.

 

وتفرض سلطات الاحتلال رسوم هدم باهظة على ملاك المنازل حال قيامها هى بهدم المنازل وعدم هدمهم لها ذاتيًا. 

 

 

اقرأ أيضًا..

كتائب شهداء الأقصى: نرفض بشكل قاطع اعتقالات الأجهزة الأمنية|تفاصيل


أعربت كتائب شهداء الأقصى- مجموعات الشهيد أمجد الفاخوري اليوم الأحد 16/7/2023، عن رفضها لاعتقالات الأجهزة الأمنية في الضفة المحتلة، بفلسطين

وقالت كتائب شهداء الأقصى :" نرفض وبشكل جازم وقطعي ما تقوم به الأجهزة الأمنية من عمليات اعتقال بعد منتصف الليل، وذلك حفاظا على سلامة أطفالنا وكبار السن والنساء.".

وتواصل أجهزة أمن السلطة، سياسة الاعتقالات السياسية بحق المقاومين، الأمر الذي عبرت عنه القوى والفصائل بالرفض الشديد.

كانت اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد 16/7/2023، مواطنا وامرأة من مدينة الخليل، بالضفة المحتلة، بفلسطين المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت منطقة أبو كتيله في الخليل، وداهمت منزل الأسير عمار أمين النجار (27 عاما)، الذي اعتقل ظهر اليوم، واعتقلت والده وزوجته، بعد تفتيش المنزل والعبث بمحتوياته، وسلمت أشقاءه بلاغات لمقابلة مخابراتها.

في سياق آخر، ناقش اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين سبل تطوير وتعزيز العلاقات الإقتصادية بين الأردن وفلسطين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد اليوم الأحد في مدينة رام الله بين مجلس إدارة اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين ممثلا برئيسه المهندس محمد العامور وملتقى رجال الأعمال الأردني الفلسطيني ممثلا برئيسه المهندس نظمي عتمة وجمعية رجال الأعمال الأردنيين ممثلة بالسيد صلاح البيطار.

وأكد الاجتماع على أهمية دور الاتحاد في قيامه بالتواصل والتشبيك بين مختلف الفعاليات الاقتصادية الممثلة للقطاع الخاص بين البلدين.

وتطرق المجتمعون إلى القضايا الأساسية والتي من شأنها أن تشكل خطط وبرامج مستقبلية قابلة للتطبيق خلال المرحلة القادمة والتي تؤثر إيجابا في النهوض بالواقع الإقتصادي الفلسطيني والأردني، وزيادة التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.