رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. قفزة في سعر صرف الدولار الأحد 16-7-2023

نشر
الأمصار

ارتفع سعر صرف الدولار في لبنان اليوم الأحد 16 يوليو 2023 في السوق السوداء، واستقر سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني وذلك وسط تعاملات اليوم. 

ويقدم لكم موقع الامصار خلال السطور التالية سعر صرف الدولار في لبنان لحظة بلحظة اليوم الاحد . 
الدولار الامريكي وصل إلى 93.000 ألف ليرة للشراء، مقابل 92.500 ألف ليرة للبيع.

سعر الدولار عبر منصة صيرفة وصل إلى 85.500 ألف ليرة للدولار الواحد.

سعر صرف اليورو مقابل الدولار اليوم في لبنان


اليورو الأوروبي وصل إلى مستوى 1.1228 ألف دولار أمريكي.

اليورو الأوروبي وصل إلى مستوى 16.842.00 ليرة لبنانية.

أزمة المصارف في لبنان

وتدخل المصارف اللبنانية المرحلة الثانية من إضرابها المفتوح احتجاجا على صدور أحكام قضائية بحق بعضها تقضي باسترداد ودائع، وملاحقات أخرى لمصارف ومصرفيين.

أخبار أخرى…

وزير الخارجية اللبناني يعتذر عن عدم ترؤس وفد بلاده لدمشق

الأمصار

أفادت وسائل إعلامية بأن وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال في لبنان عبدالله بو حبيب، اعتذر السبت، عن عدم ترؤس وفد الحكومة اللبنانية لزيارة دمشق وبحث ملف عودة النازحين.

وأعلن وزير المهجرين في الحكومة اللبنانية عصام شرف الدين، بتصريح صحافي أن "وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بوحبيب أبلغه أنه تنحى عن رئاسة الوفد الوزاري اللبناني إلى سوريا".

وكان الوزير شرف الدين، قد توجه إلى سوريا في يونيو الفائت، حيث التقى وزير الإدارة المحلية والبيئة السوري حسين مخلوف، المكلف بملف النازحين السوريين، ووزير الداخلية اللواء محمد الرحمون، وجرى خلال اللقاء عرض لملف عودة النازحين والتحضير للزيارة الرسمية المرتقبة للوفد الوزاري اللبناني المكلف ببحث هذا الملف مع الحكومة السورية.

وبحسب مراسلنا، فإن موعد زيارة الوفد اللبناني إلى سوريا لم يحدد بعد، ولكن من المتوقع أن تحصل الزيارة بداية شهر أغسطس المقبل.

يأتي ذلك، بعدما كشف النائب الفرنسي تيري مرياني، عن قرار البرلمان الأوروبي الهادف لإبقاء النازحين السوريين في لبنان، ما أثار موجة ردود غاضبة في لبنان.

وقد اعتبر الوزير شرف الدين أن هذا الأمر يصور أن لبنان "مستعمرة في الاتحاد الأوروبي"، مشددا على أن القرار تعسفي وجائر بحق لبنان ومرفوض رفضا باتا.

لبنان.. يونيفيل: نشجع الجميع على الاستمرار في ممارسة ضبط النفس

أعلنت كانديس أرديل، نائبة مدير المكتب الإعلامي للقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل)، اليوم السبت، أن "عشرات الأفراد عبروا هذا الصباح إلى جنوب الخط الأزرق في منطقة بسطرة، وردا على ذلك أطلق الجيش الإسرائيلي قنابل مسيلة للدموع".

ونقلت قناة "الجديد" اللبنانية اليوم عن أرديل قولها إن "جنود حفظ السلام التابعون لليونيفيل والجيش اللبناني والجيش الإسرائيلي جميعهم في الموقع، والوضع مستمر ولكن هاديء الآن".