رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دارنس الليبي يشكل لجنة فنية لفريق الكرة

نشر
الأمصار

كلف مجلس إدارة دارنس الليبي، اليوم الأحد، لجنة فنية جديدة مختصة بالفريق الأول لكرة القدم، على غرار ما يحدث في الأندية الكبري حول العالم التي تخطط لمستقبل فريق الكرة

وقال النادي في بيان: "بناء على قرار رئيس مجلس الإدارة بنادي دارنس، تشكيل لجنة فنية تتكون من إدريس مكراز رئيسا، وعصام الطشاني عضوا، وكمال بورحيلة عضوا".

من جهة أخرى، جددت إدارة دارنس الثقة في مدربها المصري، مصطفى مرعى، الذي نجح في قيادة الكناري للتواجد في الدوري الممتاز.

ويسعى مجلس إدارة دارنس للارتقاء بفريق كرة القدم، بعدما حل في المركز الثامن بالمجموعة الأولى في الموسم الماضي، برصيد 16 نقطة.
ويعد أعضاء اللجنة الفنية من أبرز نجوم دارنس في فترة التسعينات.

مباراة النصر وشباب الجبل تتصدر جولة "القفز لكرسي السداسي"

ستكون الجولة المقبلة للمجموعة الأولى للدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، حاسمة إلى حد بعيد، بخصوص الفريق الذي سيحجز آخر مقاعد الدور السداسي للتتويج بلقب البطولة.

وقررت لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي إقامة جميع مباريات الجولة، في توقيت واحد يوم الجمعة المقبل، وذلك لإغلاق الباب أمام التلاعب بالنتائج.  

تعتبر مباراة النصر وشباب الجبل، التي سيحتضنها ملعب شهداء الابيار، هي الأهم في الجولة، وسيسعى خلالها زملاء علي سلامة للظفر بالـ3 نقاط.

وفوز النصر سيعني وصوله إلى النقطة 29، وهذا سيضمن له المركز الثالث والتأهل للسداسي رسمياً دون النظر إلى باقي النتائج.

الفرصة الأخيرة

في مباراة الفرصةً الأخيرة سيدخل الأخضر مواجهته المقبلة الصعبة أمام دارنس على أرضية ملعب شيخ الشهداء، ويملك الفريقان أمل التأهل المرتبط بتحقيق الفوز وتعثر النصر في مباراتيه المقبلتين.

الأخضر يدخل المواجهة وفي جعبته 22 نقطة، فيما سيدخل دارنس اللقاء برصيد 21، وعليهما حصد النقاط المتبقية في الجولتين المقبلتين، وسينتظران تعثر النصر، وخسارة أحدهما تعني رسمياً انتهاء أمله في بلوغ السداسي نهائياً.

التعاون ينتظر الهدايا

سيدخل التعاون الجولة المقبلة برصيد 20 نقطة، ويأمل حين يلاقي الصقور على ملعب 10 يونيو، في الفوز، ويمني النفس بهدية من شباب الجبل حين يقابل النصر.

ولا بديل لأبناء أجدابيا عن تحقيق انتصارين في الجولتين على أن يفقد النصر كل نقاط مبارياته، وإذا ما حدث ذلك فالتأهل للسداسي سيكون من نصيب التعاون، صاحب الأفضلية في المواجهات المباشرة بينهما.

حسابات معقدة

سيدخل الصداقة والصقور للجولة المقبلة، وفي جعبة كل منهما 20 نقطة، ولعل فرصة التأهل ستكون شبه مستحيلة، رغم أنها قائمة.

وسيكون على كل فريق الفوز بمبارياته المقبلة على أن يخسر النصر مواجهتيه، وأيضاً تعثر الأخضر في إحدى مبارياته، وهذا سيدخل عدة فرق في حسابات معقده.

حسم الهبوط

حسمت مسألة الهبوط في المجوعة الأولى بعد تأكيد نزول فريق شباب الجبل متذيل المجموعة برصيد نقطة يتيمة، وستكون مباراتي الفريق المقبلتين أمام النصر و الصقور تحصيل حاصل.