رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة الفرنسية تطرح خطة لخفض الإنفاق العام المقبل

نشر
الأمصار

أرسلت الحكومة الفرنسية خطة إنفاق لعام 2024 إلى البرلمان تدعو إلى خفض النفقات بقيمة 4.2 مليار يورو (4.7 مليار دولار) في الوقت الذي تسعى فيه لخفض العجز، حتى مع زيادة مخصصاتها للتحول الأخضر.

وقال مسئول بوزارة المالية إن الانخفاض في الإنفاق الإجمالي يبلغ 3.5% بالقيمة الحقيقية بمجرد أخذ التضخم في الاعتبار. وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن أكبر انخفاض هو في المبلغ المخصص للمساعدة في حماية الأسر والشركات من ارتفاع تكاليف الوقود والطاقة.

وتستهدف فرنسا عجزا في الميزانية بنسبة 4.4% من الناتج المحلي الإجمالي لعام 2024، انخفاضا من هدف قدره 4.9% هذا العام.

والهدف هو خفض ذلك إلى أقل من 3%، وهو الحد المحدد بموجب قواعد الاتحاد الأوروبي، بحلول نهاية فترة ولاية إيمانويل ماكرون الثانية كرئيس في عام 2027.

أخبار أخرى..

فرنسا تحتفل "بالباستيل" هذا العام تحت الحراسة المشددة

يحل يوم غد على فرنسا ليذكرهم بأهم الأيام في تاريخ فرنسا وهو عيد الباستيل أو اليوم الوطني الفرنسي أو "الرابع عشر من يوليو" وهو احتفال وطني يقام سنويًا في فرنسا في الرابع عشر من يوليو. وهو يعتبر من أهم الأحداث في تاريخ فرنسا، حيث يتم الاحتفال بثورة الباستيل التي وقعت في 14 يوليو 1789 والتي أشعلت شرارة الثورة الفرنسية.


أهمية يوم الباستيل 


تعود أهمية هذا الحدث إلى أن الثورة الفرنسية كانت نقطة تحول تاريخية في فرنسا وأوروبا بأسرها. لقد أدت الأحداث التي جرت في ذلك الوقت إلى انتهاء النظام الملكي القائم ونشوء نظام جديد يركز على القيم الجمهورية والمساواة والحرية.


احتفالات الباستيل
 

تبدأ الاحتفالات في اليوم الوطني الفرنسي بعروض عسكرية ضخمة في شارع الشانزليزيه في باريس. يشارك في هذه العروض العسكرية القوات المسلحة الفرنسية وتظهر أنواع مختلفة من الأسلحة والمعدات العسكرية، بما في ذلك الدبابات والمروحيات والطائرات. وتحظى هذه العروض بمتابعة واسعة من قبل الجمهور ووسائل الإعلام. 
بعد العروض العسكرية، يتبع الاحتفال بعرض ألعاب نارية رائع في باريس وفي مدن وبلدات أخرى في جميع أنحاء فرنسا. تتميز هذه الألعاب النارية بالتصاميم الجميلة والمذهلة والتي تستمر لمدة طويلة، وتجذب الآلاف من الناس للتجمع والاستمتاع بهذا العرض الساحر.


بالإضافة إلى العروض العسكرية والألعاب النارية، تقوم الجمعيات والمنظمات المحلية في جميع أنحاء فرنسا بتنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات في اليوم الوطني. وتشمل هذه الفعاليات الحفلات الموسيقية، والمسيرات الشعبية، والمعارض الفنية، والأنشطة الرياضية، والعروض الثقافية. بهدف تعزيز الوحدة الوطنية والانتماء الوطني وتوحيد الشعب الفرنسي في هذا اليوم.