رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تُطلق حزمة تحفيزية جديدة لدعم الاستثمار السياحي

نشر
الأمصار

 تعتزم مصر إطلاق حزمة تحفيزية جديدة للاستثمار السياحي، في إطار استهدافها الوصول بالأعداد السياحية إلى 30 مليون سائح خلال 2028.

وقال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري  إن مصر تعمل على تحسين مناخ الاستثمار السياحي وزيادة عدد المنشآت الفندقية العاملة، لتحقيق المستهدفات المطلوبة سنوياً.

 7 ملايين سائح

وسجلت التدفقات السياحية الوافدة لمصر خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 7 ملايين سائح مقابل 5.9 مليون سائح خلال العام الماضي، مع توقعات بوصول الأعداد إلى 15 مليون سائح بنهاية 2023.
وأضاف رئيس الوزراء: "لدينا خطة محددة لتحسين التجربة السياحية في مصر من جميع الجوانب، بما في ذلك تعزيز التكامل بين قطاعي السياحة والطيران، على النحو الذي يعظّم القيمة المضافة لما يتوافر بمصر من مقومات سياحية وثقافية فريدة".

وكان مدبولي قد ذكر خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن صفقات برنامج الطروحات الحكومية، خلال الأسبوع الماضي، أن الحكومة تستهدف نمواً سنوياً في القطاع لا يقل عن 20%.

وقال أحمد عيسى وزير السياحة، إن الوزارة بصدد تطبيق سياسات جديدة تستهدف تحسين مناخ الاستثمار السياحي؛ من أجل مسايرة ومواكبة التطورات الحديثة التي تشهدها صناعة السياحة على مستوى العالم، ولحصول مصر على نصيب عادل من حركة السياحة العالمية، ولا سيما أنها تتمتع بمقومات سياحية كبيرة غير متوافرة في العديد من دول العالم.

 تحسين مناخ الاستثمار السياحي 

وأضاف عيسى: "من أهم بنود استراتيجية مصر لجذب ٣٠ مليون سائح هو تحسين مناخ الاستثمار السياحي وزيادة عدد المنشآت الفندقية، عدد المنشآت الفندقية لا يتناسب مع طموحات مصر فى زيادة الحركة السياحية الوافدة وتحقيق المستهدف المطلوب سنوياً".

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة، أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار؛ لاستعراض عدد من الموضوعات وملفات  العمل الخاصة بالوزارة، يُمنى النجار

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن اللقاء تناول عرضاً تقديمياً حول حزمة الحوافز المقترحة لتشجيع الاستثمارات في القطاع الفندقي لزيادة عدد الغرف الفندقية وما في حكمها.