رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد رجال الأعمال الفلسطينيين يناقش تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الأردن

نشر
الأمصار

ناقش اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين سبل تطوير وتعزيز العلاقات الإقتصادية بين الأردن وفلسطين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد اليوم الأحد في مدينة رام الله بين مجلس إدارة اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين ممثلا برئيسه المهندس محمد العامور وملتقى رجال الأعمال الأردني الفلسطيني ممثلا برئيسه المهندس نظمي عتمة وجمعية رجال الأعمال الأردنيين ممثلة بالسيد صلاح البيطار.

وأكد الاجتماع على أهمية دور الاتحاد في قيامه بالتواصل والتشبيك بين مختلف الفعاليات الاقتصادية الممثلة للقطاع الخاص بين البلدين.

وتطرق المجتمعون إلى القضايا الأساسية والتي من شأنها أن تشكل خطط وبرامج مستقبلية قابلة للتطبيق خلال المرحلة القادمة والتي تؤثر إيجابا في النهوض بالواقع الإقتصادي الفلسطيني والأردني، وزيادة التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.

وأكد العامور على ضرورة توحيد جميع الجهود التي تصب في خدمة القطاع الخاص الفلسطيني والأردني والتي من شأنها أن تشكل واقع قابل للتطبيق على الأرض، مشيرا الى أنه تم وضع تصورات مشتركة بين القطاع الخاص الفلسطيني والأردني بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات الرسمية والحكومية مع كافة الجهات ذات العلاقة لمحاولة تذليل العقبات التي تواجه جميع القطاعات الإقتصادية في البلدين.


ولفت العامور إلى الدور الهام الذي يلعبه اتحاد رجال الأعمال الفلسطينيين واتحاد رجال الأعمال العرب في هذا السياق.

ومن جانبه شكر العتمة اتحاد رجال الاعمال الفلسطينيين في سعيه لتطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين الاردن وفلسطين مثمنا جهوده الكبيرة والدور الاقتصادي الهام ومساهمته في تعزيز البيئة الاستثمارية في فلسطين.

بدوره اكد البيطار ان اتحاد رجال الاعمال العرب حريص على تطوير العلاقات الثنائية بين رجال الاعمال تحت مظلة مجالس الاعمال المشتركة ما بين فلسطين والاردن.

وحضر الإجتماع كل من السادة أعضاء مجلس إدارة الإتحاد : بسام الأعرج، عدنان قرش، الدكتور سالم أبو خيزران، معاوية القواسمي،رياض النمورة، وكل من السيد أمجد النوباني نائب رئيس ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني، و سامر الظاهر المدير التنفيذي للملتقى وجهاد عقل مدير عام جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين- القدس .

أخبار أخرى.. 

فلسطين.. الاحتلال يغلق مدخلي بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مدخلي بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

وأفاد مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال أغلقت مدخلي البلدة الشمالي والغربي، وخربة الدير، ومنعت الدخول إليها أو الخروج منها، بالإضافة إلى اغلاق الشارع الرئيسي الذي يصل جنوب الضفة الغربية بشمالها أمام مرور المركبات.

وأضاف، أن قوات الاحتلال عززت من اجراءاتها العسكرية قرب مدخل مستوطنة " تقواع"، وانتشر العشرات من المستوطنين على الشارع الرئيسي، وذلك بذريعة إطلاق نار في المكان، أسفر عن إصابة ثلاثة مستوطنين.