رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير جديد للجزائر لدى جنوب السودان

نشر
الأمصار

وافقت حكومة جنوب السودان على اعتماد بومدين ماحي ، سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى جمهورية جنوب السودان .

أفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية والجالية الوطنية بالخارج ، اليوم الأحد، أن حكومة جنوب السودان، وافقت على اعتماد بومدين ماحي. سفيرا لدى جمهورية جنوب السودان مع الإقامة بنيروبي.

أخبار أخرى...

الجزائر: تسهيل عملية تقديم القروض للمؤسسات الناشئة و المصغرة

كشف وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة في الجزائر ياسين المهدي وليد، عن تسهيل عملية تقديم القروض للمؤسسات الناشئة والمصغرة من خلال التنويع في سبل التمويل.

وأشار الوزير ياسين المهدي وليد في حوار للتلفزيون الجزائري، إلى مرافقة الطلبة الجامعيين داخل الجامعة و على مستوى المؤسسسات الناشئة والمصغرة، مؤكدا أن كل القوانين الموجودة الان في مجال المقاولية هي لصالح المؤسسات الناشئة والمصغرة.

وفي سياق أخر، أطلقت الجزائر، أمس السبت، رسميًا استراتيجيتها الوطنية للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته (2023-2027).

وأشرف رئيس الحكومة الجزائرية، أيمن عبدالرحمن، على هذا الإطلاق الرسمى فى الملتقى الذى نظمته، اليوم، السلطة الجزائرية العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى بالجزائر، وتحت رعاية الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، والذى يتزامن مع إحياء اليوم الأفريقى لمكافحة الفساد المصادف ل11 يوليو من كل عام، تحت شعار "20 سنة من اتفاقية الاتحاد الأفريقى لمنع الفساد ومكافحته: الإنجازات والآفاق"، وكذلك الذكرى الأولى لتنصيب السلطة الجزائرية العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته.

وفي سياق أخر، تحتفل الجزائر بإجازة راس السنة الهجرية 1445، وهي مناسبة دينية مهمة تحتفل بها البلاد، تتزامن هذه الاحتفالات مع بداية السنة الهجرية الجديدة وهجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، تتميز احتفالات رأس السنة الهجرية في الجزائر بالأجواء الروحية والدينية.


وتعد اجازة رأس السنة الهجرية في الجزائر فرصة للتأمل والتوبة، ولتعزيز الروحانية والقيم الإسلامية في حياة الناس، تساهم هذه الاحتفالات في تعزيز الوحدة والترابط بين المسلمين في الجزائر وتعزيز القيم الدينية والثقافية في المجتمع.

يأتي موعد راس السنة الهجرية 2023 في الجزائر يوم الأربعاء 19 يوليو 2023، حيث يمتد رأس السنة الهجرية 2023 في الجزائر من مساء يوم الثلاثاء 18 يوليو 2023 حتى صباح يوم الأربعاء 19 يوليو 2023 إذ أن يوم الثلاثاء هو آخر أيام السنة 1444 الهجرية ويوم الأربعاء 19 يوليو 2023 يوافق يوم 1 محرم وهو أول أيام السنة 1445 هجري.