رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بـ31 صوت لصالحها.. اعتماد القرار الخاص بفلسطين في مجلس ⁦UN_HRC‬⁩

نشر
الأمصار

تم اعتماد القرار الخاص بفلسطين في مجلس ⁦‪@UN_HRC‬⁩  بالتصويت، حيث قام 31 صوت بالتصويت لصالح القرار، فيما قام 3 أصوات بالتصويت ضد القرار وكانت الدول الثلاثة هي أمريكا وبريطانيا والتشيك.

والقرار يركز على نشر القائمة السوداء للشركات العاملة في المستوطنات الاسرائيلية، و جاءت الجهود التي قامت بها المجموعة العربية الاعضاء بالمجلس بشكل متميز.

أخبار أخرى.. 

فلسطين.. الاحتلال يغلق مدخلي بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم

الأمصار

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مدخلي بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

وأفاد مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال أغلقت مدخلي البلدة الشمالي والغربي، وخربة الدير، ومنعت الدخول إليها أو الخروج منها، بالإضافة إلى اغلاق الشارع الرئيسي الذي يصل جنوب الضفة الغربية بشمالها أمام مرور المركبات.

وأضاف، أن قوات الاحتلال عززت من اجراءاتها العسكرية قرب مدخل مستوطنة " تقواع"، وانتشر العشرات من المستوطنين على الشارع الرئيسي، وذلك بذريعة إطلاق نار في المكان، أسفر عن إصابة ثلاثة مستوطنين.

أخبار أخرى..

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مُصلى "باب الرحمة" بالمسجد الأقصى المبارك

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، مصلى "باب الرحمة" بالمسجد الأقصى المبارك.

وذكرت مصادر فلسطينية في مدينة القدس المُحتلة، أن قوات الاحتلال استبقت الاقتحام باعتقال شاب - لم تعرف هويته - قرب باب الحديد، أحد أبواب المسجد.

وقبل قليل، أصيب شاب فلسطيني (لم تعرف حالته بعد)، برصاص قوات الاحتلال في مستوطنة (عسئهيل) جنوبي الخليل، ثم احتجز في غرفة طوارئ المستوطنة قبل اعتقاله.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه وفي تحقيق أولي "يظهر أن الفلسطيني لم يكن مسلحاً أصلاً، ولا توجد إصابات لدى المستوطنين أو قوات الجيش".

وكانت قد دوت صافرات الإنذار في المستوطنة، لتحذير المستوطنين من احتمال وصول فلسطيني إلى المستوطنة.

وطالب جيش الاحتلال المستوطنين بالتزام منازلهم، بسبب تقارير تزعم أن هناك شخصا آخر وصل المستوطنة مع الفلسطيني الذي أُطلق عليه النار.

وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بجروح مختلفة، اليوم السبت، جراء اعتداء المستوطنين المتطرفين اليهود على عدة مناطق في مسافر يطا، جنوب الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الخليل راتب الجبور، في بيان، إن مستوطنين اعتدوا بالضرب على مواطنين ورعاة أغنام في منطقة "سدة الثعلة"، وحاول أحدهم دعس قطيع أغنام يعود لأحد المواطنين.