رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي يستقبل أمين عاصمة طهران

نشر
الأمصار

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون بالعراق السيد نوري المالكي بمكتبه اليوم امين عاصمة طهران السيد علي رضا زاكاني. 

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الجارين ,والارتقاء بها  في مختلف المجالات الخدمية والبلدية , كما تم استعراض جوانب التعاون بين امانة بغداد وامانة طهران وكيفية والأستفادة من الخبرات والخطوات التي أعتمدتها العاصمة الايرانية في مراحل الاعمار والبناء ومعالجة ازمة المجمعات العشوائية. 

وأشاد السيد رئيس ائتلاف دولة القانون  بالتقدم الذي احرزته الجمهورية الاسلامية الايرانية في مختلف الاصعدة، داعيا الى رفع مستوى التعاون بين البلدين ومن ضمنه تنفيذ المشاريع البلدية.

بدوره اعرب السيد علي رضا زاكاني عن استعداد بلدية طهران للتعاون والمشاركة في مشاريع تطوير الخدمات البلدية  وعمليات التنظيف والمرور وكذلك تدريب الكوادر البشرية للعاصمة بغداد. 

أخبار أخرى..

العراق.. تربية ديالى تعلن نتائج امتحانات السادس الابتدائي

أعلنت المديرية العامة لتربية ديالى في العراق ، الجمعة، نتائج امتحانات السادس الابتدائي/ الدور الأول للعام الدراسي 2022 / 2023

وذكرت وزارة التربية في بيان، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "المديرية العامة لتربية ديالى أعلنت، نتائج امتحانات السادس الابتدائي/ الدور الأول للعام الدراسي 2022 / 2023".

وأكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي، اليوم الجمعة، عزم السلطة التشريعية في استكمال التصويت على مواد الموازنة.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، أن "المندلاوي عقد اجتماعا مهما مع عددٍ من رؤساء الكتل النيابية، بحضور رئيس وعدد من اعضاء اللجنة المالية النيابية ، ضمن اطار مساعيه للوصول إلى توافق بين جميع الاطراف فيما يخص قانون الموازنة". 

واشار المندلاوي الى "عزم السلطة التشريعية في استكمال التصويت على مواد الموازنة العامة الاتحادية للسنوات الثلاث اليوم ، وبما يلبي حقوق وتطلعات ابناء الشعب العراقي".

وفي وقت سابق، أجل مجلس النواب العراقي، اليوم الجمعة، عقد جلسة استكمال التصويت على الموازنة ساعة واحدة.

وقالت مصادر: إن "مجلس النواب العراقي قرر تأجيل جلسته المخصصة لاستكمال التصويت على الموازنة ساعة واحدة.

وقالت مصادر: إن "مجلس النواب العراقي قرر تأجيل جلسته المخصصة لاستكمال التصويت على الموازنة ساعة واحدة".

وكان المجلس قد رفع جلسة التصويت على الموازنة بعد التصويت على 6 مواد فقط من القانون.

وأعلنت هيئة النزاهة العراقية، الخميس، ضبط مبتز في هيئة التقاعد العامة بالعاصمة بغداد وتسجيل مركبات دون الموديل بأوراق مزورة في مديرية مرور صلاح الدين.