رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق وإيران يبحثان 6 ملفات خدمية

نشر
الأمصار

بحثت أمانة بغداد وأمانة طهران، اليوم الأحد، 6 ملفات خدمية بضمنها المترو وتوسعة الطرق وفكّ الاختناقات المرورية.

وذكر بيان للأمانة،أن "أمين بغداد عمار موسى كاظم إلتقى بمكتبه أمين طهران علي رضا زاكاني خلال زيارة رسمية له لبغداد، لبحث التعاون الثنائي وتعزيز العلاقات المشتركة".

وأضاف، أن"اللقاء تضمن مناقشة عدة ملفات للتعاون المشترك بين أمانة بغداد ورئاسة بلدية طهران منها إدارة النفايات واجازات البناء والنقل العام والمترو وتوسعة الطرق وفك الاختناقات المرورية".

وتابع ، أن "هناك ملفات تم عرضها في وقت سابق واستكمال مناقشتها استعداداً لتفعيل العمل بها ومنها تبادل الخبرات في الملفات التي نجحت بإدارتها أمانة طهران في قطاعات النظافة والماء والصرف الصحي والخدمات البلدية الأخرى".

وأكد أمين بغداد وفقا للبيان "المضي بتنفيذ البرنامج الحكومي الذي رسمه رئيس مجلس الوزراء لتطوير واقع الخدمات بمدينة بغداد والإفادة من تجارب مدن العالم الناجحة في ادارة خدماتها".

أخبار أخرى..

السوداني: العراق عمل جاهدًا لعودة سوريا إلى مقعدها في الجامعة العربية

قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، إن العراق عمل جاهدًا لعودة سوريا إلى مقعدها في الجامعة العربية.

وأكد السوداني، أن العراق وسوريا مترابطان تاريخيا واجتماعيا والأمن والاستقرار في البلدين يدفعان لمزيد من التعاون والتنسيق.

وتابع السوداني، أن موقف العراق الداعم لبسط السيادة السورية على أراضيها تعني الأمن القومي العراقي وأي بقعة خارج سلطة الدولة وتأوي الإرهاب تمثل تهديدا لأمننا القومي.

وأضاف السوداني، أن لا مجال لترك سوريا تواجه المخاطر وحدها والإرهاب انهزم في العراق بقوة الجيش وإرادة الشعب.

ووجه رئيس الوزراء العراقي، التحية للقيادة والشعب السوريين للتصدي لأعتى موجة إرهابية وتحديات مشتركة نعمل على مواجهتها.

وأكد السوداني، أن خطر المخدرات يواجه شعبينا واتفقنا على آليات للتنسيق والمتابعة ويجب ضمان الحصص المائية من دول المنبع لسوريا والعراق.

وأضاف السوداني، التزمنا بإعادة مواطنينا من مخيم الهول الذي يؤسس لأفكار خطيرة ونعمل على رفع العقوبات عن سوريا.

وشدد السوداني، نرفض الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا ولبنان ومنهجنا في الحكومة هو إقامة العلاقات المتوازنة مع الجميع.

وعقد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني والرئيس السوري بشار الأسد ، اليوم الأحد، جولة مباحثات موسعة تضمنت تعزيز التعاون والشراكة.