رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ضربات الجيش الروسي تُصيب 89 وحدة مدفعية أوكرانية

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

خسرت "القوات الأوكرانية" على أبرز محاور القتال نحو 730 جنديًا خلال يوم واحد، حسبما أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد. 

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي، إن العدو واصل خلال اليوم الماضي محاولاته الفاشلة للهجوم على محوري دونيتسك وكراسني ليمان، وصدت القوات الروسية 15 هجوما على محور دونيتسك مخلفة 270 جنديا أوكرانيا بين قتيل وجريح، كما صدت 3 هجمات على محور كراسني ليمان حيث قتل نحو 100 جندي أوكراني.

ودمرت القوات الروسية 6 مستودعات ذخيرة للوحدات الأوكرانية في أراضي دونيتسك، ولوغانسك، وزابوروجيه وخيرسون.

وأصابت ضربات الجيش الروسي 89 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 124 منطقة.

الدفاعات الجوية الروسية:

واعترضت الدفاعات الجوية الروسية 3 صواريخ من نظام HIMARS وصاروخين من منظومة الصواريخ المضادة للطائرات S-200 تم تحويلهما إلى نسخة هجومية لضرب أهداف أرضية، كما تم تدمير 13 طائرة أوكرانية بدون طيار.

وفي المجموع تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 455 طائرة، و242 مروحية، و028 5 طائرة بدون طيار، و426 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و10721 دبابة ومدرعة أخرى، و1138 راجمة صواريخ، و5471 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و11698 مركبة عسكرية خاصة.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت، أن القوات الروسية صدت 17 هجومًا للقوات الأوكرانية، وحيّدت 315 جنديا أوكرانيا على محور دونيتسك.

وجاء في بيان وزراة الدفاع الروسية: "على اتجاه دونيتسك، نجحت الإجراءات النشطة لوحدات مجموعة قوات "الجنوب" في صد 17 هجوما للعدو في مناطق سيفيرنوي وكورديوموفكا ونوفوميخيلوفكا ومارينكا وكليشيفكا ومالويلينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وبيلوغوروفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية.

وتم قمع أنشطة مجموعة التخريب والاستطلاع الأوكرانية في منطقة كورديوموفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 315 جنديا أوكرانيا، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وثلاث شاحنات صغيرة، بالإضافة إلى مدفع هاوتزر من طراز "دي 30".

وتابع البيان: على اتجاه كراسني ليمان، استهدفت الضربات الجوية ونيران المدفعية لمجموعة قوات "المركز"، القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق تيرني في جمهورية دونيتسك الشعبية ونيفسكوي وشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية.

وتم صد هجومين للعدو في مناطق تورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية وماكيفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتم قمع أنشطة مجموعة التخريب والاستطلاع الأوكرانية في منطقة تشيرفونايا ديبروفا التابعة لجمهورية لوغانسك الشعبية.