رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان العراقي ينشر جدول أعمال جلسة الغد

نشر
الأمصار

أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، اليوم الأحد، عن جدول اعمال جلسة مجلس النواب المقرر عقدها يوم غد الاثنين.

وذكرت الدائرة في بيان لها، ان "جدول الاعمال تضمن القراءة الاولى لمشروع قانون جهاز المخابرات الوطني"، مبينة أن "الجدول تضمن ايضاً القراءة الاولـى لمشـروع قانون مكافحـة الارهـاب".

وأضافت أن "جدول الاعمال تضمن كذلك القراءة الاولى لمشروع قانون كلية طيران الجيش ،كما تضمن القراءة الاولـى لمشـروع قانون تصـديق اتفاقيـة اعفـاء حملـة الجـوازات السفر الدبلوماسية والخدمـة والخاصـة مـن سـمـة الـدخول بـين حكومة جمهوريـة الـعـراق وحكومـة روسيا الاتحاديـة".

أخبار أخرى..

القبض على 17متسللاً اجنبياً حاولوا اجتياز الحدود بطريقة غير شرعية في العراق

أعلنت قيادة قوات الحدود العراقية، اليوم الأحد، القبض على (17) متسللاً أجنبياً حاولوا اجتياز الحدود بطريقة غير شرعية.

وذكر إعلام القيادة في بيان، أن"من خلال المتابعة الميدانية المستمرة لمنع حالات التسلل والتهريب، تمكن الفوج الأول من لواء الحدود السادس عشر ضمن قيادة حدود المنطقة الرابعة من إلقاء القبض على 17 متسللاً أجنبياً حاولوا اجتياز الحدود بطريقة غير شرعية".

وأضاف، أنه "تمَّ تنظيم محضر ضبط أصولي واتخذت الإجراءات القانونية بحقهم وأُحيلوا إلى الجهات المختصة".

وفي سياق أخر، غادر العاصمة بغداد صباح اليوم الاحد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني متوجهاً إلى الجمهورية العربية السورية في زيارة رسمية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، متابعة الواقع الصحي والخدمي في محافظة المثنى بشكل شخصي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقيي، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى زيارة إلى مستشفى الحسين التعليمي في مدينة السماوة، ضمن زيارته إلى محافظة المثنى، التي وصلها اليوم".

وأضاف البيان، أن "رئيس الوزراء، اطلع خلال زيارة مفاجئة، على الواقع الخدمي للمستشفى ومرافقه وأجنحته، ومستوى ما يقدّمه من خدمات طبية وعلاجية ورعاية صحية لمواطني المحافظة".

وتابع: "كما التقى السوداني، عدداً من مراجعي المستشفى والمرضى المتعالجين فيه، واستمع لشكاواهم، واستعلم عن قبولهم ورضاهم بمستوى الخدمات التي توفرها المستشفى، كما تابع الاحتياجات والنواقص التي تعاني منها المستشفى وتتسبب بتدني الخدمة المقدمة للمواطنين".