رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التجارة العراقية تعلن اطلاق عملية تحديث بيانات العوائل للبطاقة التموينية الالكترونية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التجارة العراقية، اليوم السبت، اطلاق عملية تحديث بيانات العوائل للبطاقة التموينية الالكترونية لمناطق الكرخ في بغداد.

وقال وزير التجارة العراقي، اثير الغريري في بيان، أن "مشروع البطاقة التموينية الالكترونية الذي بدأت به وزارة التجارة وبخطوات عملية ومتسارعة في محافظات النجف والمثنى ودهوك وكركوك وكربلاء واليوم في بغداد بجانب الكرخ والايام القادمة في جانب الرصافة وتباعا ببقية المحافظات ، والذي سيضمن السيطرة على المال العام وانشاء قاعدة بيانات رصينة ودقيقة مع تحديد الفئات المستحقة ،واتاحة معرفة المواد المجهزة كما ونوعا ، وتقليل الجهد والحد من المراجعات والتعامل الورقي الروتيني في عمليات النقل والشطر والاضافة ضمن تطبيق الكتروني بسيط على الهاتف المحمول".

وتابع أن "هذا الانجاز يحسب للحكومة ولوزارة التجارة للتحول من نظام كلاسيكي يعود لخمسة وثلاثون عاما الى نظام الكتروني حديث ومتطور وبجهود استثنائية من موظفي وزارة التجارة من خلال استمرارهم بالدوام لساعات بعد منتصف الليل لانجاز عمليات الطبع وتهيئة البيانات باقل من المدة المرسومة لانجاز هذا المشروع".

وتابع: "بدأنا اليوم بمناطق الكرخ بطبع مايزيد عن مليون 200 الف بطاقة مع استمرار عملية الطبع وبخطوات سريعة وبالصراع مع الزمن مع فتح 83 مركز للتحديث بالاضافة الى مواقع المفوضية بالانتخابات"، داعيا "المواطنين الى التعاون مع اجهزة وزارة التجارة ومراجعة مراكز التحديث لغرض تحديث بياناتهم مع جلب مستمسكاتهم من البطاقة الموحدة او القيد الالكتروني خدمة للصالح العام".

أخبار أخرى..

العراق.. كركوك تكشف عن مشاريع حيوية واستراتيجية ضمن موازنة 2023

كشف محافظ كركوك بالعراق، راكان سعيد الجبوري، اليوم السبت، عن تفاصيل الخطة الخدمية المعدة للعام الحالي بعد إقرار موازنة 2023، وفيما أكد أنها ستضم مشاريع حيوية واستراتيجية شملت جميع الوحدات الإدارية للمحافظة وفق معايير محددة، رجح إنجاز 90 % من مشاريع قانون الدعم الطارئ نهاية العام الجاري.

وقال الجبوري، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" المحافظة وضعت خطة لعام 2023 تتضمن مجموعة من المشاريع الاستراتيجية والمشاريع التي تخص الخدمات البلدية والكهرباء والطرق والجسور وقطاعات أخرى"، مبينا، أن" التخصيصات المالية للوحدات الإدارية وزعت بحسب النسبة السكانية والحاجة للمشاريع".

وأكد، أن" أهم مشاريع خطة عام 2023 هو مشروع إكمال مستشفى جراحة القلب، وإنشاء مستشفى 25 سريرا في ناحية التون كوبري، فضلاً عن إكمال تطوير طريق كركوك- السليمانية، وطريق كركوك- الفتحة، إضافة إلى تطوير الطريق الحولي من مجسر تازة إلى مقر قيادة العمليات".