رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتفاق السعودي يمنح ستيفن جيرارد راتب خيالي

نشر
الأمصار

وضع نادي الاتفاق السعودي مدربه ستيفن جيرارد في المرتبة الرابعة بقائمة المدربين الأعلى أجرًا في العالم، بعدما تولي تدريب قيادة الفريق في 3 يوليو. 

وكان نادي الاتفاق السعودي قد أعلن تعيين الإنجليزي ستيفن جيرارد مديرًا فنيًا لـ "النواخذة" لمدة موسمين حتى يونيو 2025، في 3 يوليو الجاري، بعد إقالته من تدريب أستون فيلا في أكتوبر الماضي. 

وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية، إن ستيفن جيرارد مدرب الاتفاق السعودي بات رابع المدربين الأعلي أجرًا في العالم بعد تولي القيادة الفنية لـ"النواخذة"، ويحصل على 15.2 مليون إسترليني سنويًا. 

وأضافت الصحيفة، أن الأرجنتيني دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، هو أعلي المدربين أجرًا فى العالم بـ 30 مليون جنيه إسترليني سنويا، ويأتي جوارديولا المدير الفني لفريق وصيفًا بـ 20 مليون جنيه إسترليني، ثم كلوب مدرب ليفربول ثالثًا 16 مليون جنيه إسترليني، ورابعًا جيرارد المدير الفني الجديد لفريق الاتفاق بـ15.2 مليون جنيه إسترليني سنويا.

ويحتل ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس المركز الخامس بـ 11.3 مليون إسترليني، ومن خلفه توماس توخيل المدير الفني لبايرن ميونخ سادسًا بـ 10.6 مليون إسترليني،  الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرب تشيلسي سابعًا بـ 10.4 مليون إسترليني، وكارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد ثامنًا بـ 9.6 مليون إسترليني، ثم تين هاج المدير الفني لمانشستر يونايتد تاسعًا بـ 9 ملايين إسترليني، وأخيرًا سيموني إنزاجي مدرب إنتر ميلان عاشرًا بـ 8.8 مليون إسترليني. 

وجاء الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال في الترتيب الحادي عشر براتب 8.3 مليون، ثم البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لروما براتب 8.1 مليون في الترتيب الثاني عشر. 
 

غرناطة يحصل على خدمات خيسوس فاييخو قادمًا من ريال مدريد

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، بشكل رسمي، انتقال مدافعه خيسوس فاييخو إلى نادي غرناطة على سبيل الإعارة فى فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأصدر الريال بيانا رسميا قال فيه، "اتفق نادي ريال مدريد وغرناطة على إعارة اللاعب خيسوس فاييخو لهذا الموسم حتى 30 يونيو 2024".

وتعاقد نادي ريال مدريد مع خيسوس فاييخو فى صيف 2015 قادما من ريال سرقسطة مقابل 5 ملايين يورو، ولعب موسمًا كاملًا معارًا إلى سرقسطة، وعاد إلى ريال مدريد، ثم رحل إلى آينتراخت فرانكفورت وولفرهامبتون وغرناطة على سبيل الإعارة أيضًا.

شارك فاييخو في مباراة واحدة الموسم الماضي 2022-2023 مع ريال مدريد، ولعب فيها كبديل لمدة 21 دقيقة، على الرغم من نقص المدافعين الذي عانى منه ريال مدريد على مدار الموسم الماضي.