رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

آثار إضراب نجوم هوليوود تمتد إلى ألمانيا

نشر
الأمصار

بعد أكثر من 60 عاما، أعلن الممثلون وكتاب السيناريو في الولايات المتحدة إضرابهم عن العمل لأول مرة في وقت واحد – وامتدت آثار هذا التوقف عن العمل بالفعل إلى ألمانيا.
 


ولن يحضر نجما هوليوود ريان جوسلينج ومارجوت روبي، العرض الأول لفيلمهما "باربي" المقرر اليوم السبت في برلين، وابتعدا عن مواعيد الترويج للفيلم، كما أنه لن يكون هناك مؤتمر صحفي بعد عرض الفيلم.

وسيعرض الفيلم لأول مرة في ألمانيا اليوم السبت في دار عرض" برلينالة بالاست"، فيما سيبدأ عرض الفيلم باللغة الألمانية يوم الخميس المقبل.

وأعرب النجوم عن تضامنهم مع العديد من زملائهم الذين يتقاضون أجورا أقل منهم بكثير.

وقالت روبي في العرض الأول لفيلم "باربي" في لندن، إنها "تدعم بقوة جميع النقابات"، حسبما أفادت تقارير إعلامية، وقالت المخرجة جريتا جيرويج إنها "تريدهم حقا أن يظلوا أقوياء ويفوزوا في معركتهم".

وتم تحديد إضراب الممثلين بشكل رسمي يوم الخميس بعد أسابيع من المفاوضات التي أخفقت في التوصل إلى اتفاق مع جمعية منتجي الأفلام والتلفزيون.

وقال هانز فيرنر ماير عضو مجلس إدارة الرابطة الاتحادية الألمانية للممثلين لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) يوم الجمعة، إن الرابطة تدعم إضراب الممثلين.

اقرأ أيضًا..

توم كروز يتحدث عن حلمه بتصوير فيلم في الفضاء


يبدو أن المُمثل "توم كروز" لا يزال مُتمسكًا بحلمه في تصوير فيلم بالفضاء الخارجي داخل إحدى المحطات الدولية، ولا يعد الأمر مُجرد تصريحات صحفية قالها عام 2020 قبل ثلاثة أعوام حينما احتل عناوين الصحف وقتها بالكشف عن خططه لتصوير أول فيلم في الفضاء.

وأكد توم كروز في حوار مع "Variety"، أنهم يعملون بجد من أجل ذلك، بالتعاون مع شركة يونيفرسال، من خلال عمل تبلغ ميزانيته 200 مليون دولار، لكن لم يتم تحديد تاريخ بدء الإنتاج بعد.

وذلك بعدما أكد وكالة ناسا في عام 2020 أن كروز يعمل على مشروع لتصوير فيلم في الفضاء الخارجي على متن محطة الفضاء الدولية، وبحسب ما ورد وقتها سيتلقى مساعدة من إيلون ماسك.

وإذا حصل توم كروز على الضوء الأخضر لتصوير الفيلم، فسيكون ذلك بمثابة الإعلان عن أول فيلم روائي طويل ومغامرة يتم تصويره في الفضاء الخارجي.

من ناحية أخرى، تنطلق فعاليات "مهرجان جرش للثقافة والفنون" في دورته السابعة والثلاثين، التي ستُقام في المدينة الأثرية في جرش، وفي مدينة عمان وبعض المحافظات، خلال الفترة ما بين 26  يوليو وحتى 5 أغسطس، تحت شعار "ويستمر الفرح".