رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد الإمارات للشراع والتجديف: إنجازاتنا بالجزائر تُؤكد تميز مواهبنا

نشر
أحمد بن حمدان بن
أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان

أهدى الشيخ "أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان"، رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، إنجازات منتخب الإمارات للشراع الحديث المشرفة في دورة الألعاب العربية إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات.

وقال في تصريحات صحفية: «إن الفوز بخمس ميداليات يؤكد قدرات الأبطال وإمكاناتهم التي جعلت ثقتنا بهم كبيرة لتشريف رياضتنا، والعودة بهذا الحصاد الثمين، لنثبت أننا نملك المواهب التي نأمل صقلها المستمر وإتاحة الفرصة لها لتحقيق المزيد من النجاحات».

وأضاف رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، أن «هذا الإنجاز جاء ليؤكد أيضاً التميز التاريخي لرياضة الشراع الحديث مع وفود الدولة في الملتقيات العربية، حيث سبق لأبطال هذه الرياضة الفوز في الدورة الـ11 عام 2007 في مصر بذهبيتين وفضية، ثم أهدوا الدولة ميداليتين في الدورة الـ12 عام 2011 في قطر (ذهبية وبرونزية)، وها هم اليوم يعودون من الجزائر بخمس ميداليات ملونة، ذهبية وفضية وثلاث برونزيات».

اكتشافات جديدة للمحروقات:

من ناحية أخرى، سجلت شركة "سوناطراك" الجزائرية، ثمانية اكتشافات جديدة للمحروقات خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي.

وارتفع إجمالي إنتاج المحروقات في الجزائر منذ يناير إلى نهاية مايو من العام الجاري إلى 80 مليون طن مكافئ للنفط، مقابل 79 مليون طن خلال نفس الفترة من عام 2022، بنسبة نمو بلغت 2 بالمئة، وذلك وقفا للحصيلة المقدمة اليوم من قبل الشركة الوطنية الجزائرية للمحروقات "سوناطراك".

وصدرت الجزائر في الفترة نفسها من العام الجاري ما يعادل 21 مليار دولار، محققة ارتفاعا بنسبة 2 بالمئة في الصادرات، فيما سجل مستوى قياسي لصادرات الجزائر من البنزين بمقدار 170 ألف طن.

أما بالنسبة لحصيلة 2022، فقد سجلت الجزائر 15 اكتشافا جديدا للمحروقات، منها 12 بمجهود خاص لـ"سوناطراك"، مع بلوغ إنتاج النفط 45.5 مليون طن مكافئ للنفط، منها 29.5 مليون طن بجهود خاصة لـ"سوناطراك".

وبلغت صادرات الجزائر خلال العام الماضي 91.6 مليون طن مكافئ للنفط، مقابل 95 مليون طن في 2021، مع تسجيل رقم أعمال للصادرات بـ58.9 مليار دولار.

وفي سياق آخر، سجلت الجزائر يوم الأحد، ذروة تاريخية في استهلاك الكهرباء، حيث قدرت بـ17508 ميغاواط.