رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب يسخر من بايدن بسبب سقوطه المتكرر

نشر
الأمصار

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إن جو بايدن، يدفع بالولايات المتحدة إلى حرب عالمية ثالثة عبر إرسال قوات أمريكية إلى أوروبا.

وأشار ترامب إلى أن قرار بايدن استخدام قوات الاحتياط الأمريكية من أجل دعم الجناح الشرقي لحلف الناتو، يدفع بالولايات المتحدة إلى حافة حرب عالمية ثالثة، حسبما نقلت وسائل إعلام أجنبية.

وشدّد ترامب قائلا " بايدن لا يمكنه حتى صعود الدرج على متن طائرة الرئاسة الأمريكية من دون أن يتعثر"، منتقدا السقطات المتكررة التي تحدث للرئيس الأمريكي في محافل عالمية .

وعبّر ترامب عن اعتقاده بأن "التصعيد المتهور" للنزاع في أوكرانيا يدفع بالجيش الأمريكي إلى كارثة.

أخبار أخرى….. 

ترامب يتعهد بوقف النزاع في أوكرانيا حال فوزه بانتخابات الرئاسة

ترامب

ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أنه في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، فإنه سيتمكن من وقف النزاع في أوكرانيا حتى قبل تنصيبه رئيسًا جديدًا للبلاد.

وقال ترامب أمام تجمع لمؤيديه في ولاية آيوا، الجمعة، إنه سيجد حلا للنزاع "قبل أن أصل إلى المكتب البيضاوي بعد الفوز في الانتخابات فورا".

وأضاف ترامب أنه لا يقف إلى أي طرف في النزاع، مؤكدا أنه "يريد فقط وضع حد لوفيات الناس".

يُذكر أن ترامب يعتبر أحد المرشحين المحتملين عن الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة المقبلة بالولايات المتحدة، حيث تحدث مرارا عن قدرته على "إنهاء النزاع" في أوكرانيا بسرعة.

من ناحية أخرى، استذكر الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، زلات لسان الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، الذي خلط مؤخرا بين أوكرانيا والعراق، وقال إنه "غير مؤهل بشكل صارخ" في وضع مهدد بحرب عالمية.

ترامب

وكرر ترامب في تجمع حاشد في ساوث كارولاينا وعده بحل النزاع الأوكراني بسرعة إذا فاز في الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

وقال ترامب لمؤيديه: "جو بايدن يقودنا إلى حافة حرب عالمية ثالثة، ليس لديه أدنى فكرة عما يفعله. لا يمكن الإخطاء بين أوكرانيا والعراق، وبكل تأكيد، لا يمكن فعل ذلك مرتين".

وأضاف: "من الأفضل عدم ارتكاب أخطاء في القرارات بما يتعلق بالوضع مع روسيا، لأننا في طريقنا إلى الحرب العالمية الثالثة"، مشيرا إلى أن بايدن "غير مؤهل بشكل صارخ"".

ترامب مُعلقًا على العثور على كوكايين في البيت الأبيض: مُخصص لاستخدام بايدن ونجله هانتر

وفي سياق آخر، قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن الكوكايين الذي عثر عليه بالبيت الأبيض يعود للرئيس جو بايدن أو نجله هانتر، وأن "الإعلام الكاذب" سيبدأ بنفي القصة.

وكتب ترامب في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي Truth Social متسائلا: "هل يعتقد أي شخص حقا أن الكوكايين الموجود في الجناح الغربي للبيت الأبيض، والقريب جدا من المكتب البيضاوي، مخصّص للاستخدام من قبل أي شخص آخر غير هانتر وجو بايدن؟".

وأكد ترامب أن وسائل الإعلام الأمريكية، التي وصفها بـ"الإعلام الكاذب"، ستبدأ على الفور في الترويج أن المسحوق الذي تم العثور عليه لم يكن مادة مخدّرة، وإنما أسبرين، وأنه تم العثور على كمية قليلة جدا منه.