رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استمرار التظاهرة الشعبية والكشف عن مطالب المتظاهرين قرب المنطقة الخضراء في العراق

نشر
الأمصار

توثق وسائل إعلام عراقية جانبا من التظاهرة الشعبية عصر اليوم الجمعة قرب محيط مبنى السفارة الاميركية داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد.

ويطالب المتظاهرون قرب السفارة الامريكية بلائحة مطالب منها: 

1_ استنكارًا وتنديدًا للمناورات العسكرية واستعمال الذخيرة الحية والرشاش الثقيل الذي يمارسه الاحتلال بين الحين والآخر ، والذي ينتج عن أضرار في ممتلكات المواطنين في الكرادة والجادرية والمناطق المجاورة.

2_ رفضً تدخلات السفيرة الامريكية في الشأن العراقي ولقاءاتها المتكررة بالشخصيات السياسية.

3_رفض سيطرة الامريكان على الاقتصاد العراقي.

4_ رفض الوجود الأمريكي.

أخبار متعلقة..

العراق.. انطلاق تظاهرة شعبية قرب المنطقة الخضراء

 انطلقت عصر اليوم الجمعة ، تظاهرات شعبية قرب جسر الطابقين باتجاه مدخل المنطقة الخضراء في العراق، وسط انتشار امني ملحوظ وصولا الى محيط مبنى السفارة الاميركية في بغداد.

وفي سياق أخر، أعلنت المديرية العامة لشؤون المخدرات بالعراق، اليوم الجمعة، القبض على أخطر شبكة دولية للمتاجر بالمخدرات في المثنى.

وذكرت المديرية في بيان، أنه "بإشراف ومتابعة حثيثة من قبل وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، وفي إطار الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات والواجبات النوعية التي تقوم بها المديرية، تم تشكيل فريق عمل برئاسة مدير عام شؤون المخدرات ومفارز مديرية شؤون مخدرات الكرخ وبموجب قرار قضائي تم إلقاء القبض على أخطر شبكة دولية للمتاجرة بالمخدرات تتكون من ثلاثة متهمين"، مبيناً أنه"تم ضبط مليوني حبة مخدرة نوع كبتاجون بوزن 220 كيلوغراماً بحوزتهم في محافظة المثنى".

وأضاف أنه "تم إيداع المتهمين بالتوقيف وفق أحكام المادة 27 مخدرات لينالوا جزاءهم العادل".

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، القبض على قاتل أم مع رضيعها في بغداد.

وذكرت الوزارة في بيان، إنه "تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية واشرافه المباشر على كشف ملابسات جريمة قتل امراة مع طفلها الرضيع ودفنهما في احدى غرف دار يقع في احد احياء العاصمة بغداد، تم على الفور تشكيل فريق عمل استخباري وفني لملاحقة الجاني الذي تنقل مابين المحافظات في محاولة منه للافلات من رجال وكالة الاستخبارات".

وأضافت أنه "بعد مرور اسبوعين من الملاحقة والتحري تم القبض على الجاني بكمين محكم ، اعترف القاتل بفعلته الشنعاء لدوافع مادية  واحيل المتهم الى الجهة المعنية لينال جزائه العادل".