رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هبوط أسعار الذهب في الأردن اليوم

نشر
الأمصار

شهدت أسواق الذهب اليوم الجمعة 14 يوليو 2023، في الأردن، هبوطا جديدا بأسعار الذهب في بورصة الذهب بالأردن اليوم مقارنة بأسعار الذهب أمس الخميس في نفس الأسواق والبورصة الأردنية للذهب.

سعر الذهب عيار 22 40.88 دينار أردني
أسعار الذهب عيار 21 39.02 دينار أردني
أسعار الذهب عيار 18 33.44 دينار أردني
سعر الذهب عيار 14 26.01 دينار أردني
سعر الذهب عيار 12 22.30 دينار أردني
أسعار أوقية الذهب 1،387 دينار أردني
أسعار جنيه الذهب 312.15 دينار أردني
أسعار كيلو الذهب 44،592 دينار أردني

أخبار أخرى..

الصفدي يطالب برنامج الأغذية العالمي بعدم قطع الدعم عن لاجئين سوريين

دعا وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الخميس، إلى العدول عن قرار قطع الدعم الغذائي عن لاجئين سوريين اعتبارا من الأول من أغسطس.

وقال مكتب برنامج الأغذية العالمي في عمان لرويترز إن "أزمة تمويل غير مسبوقة" أجبرته على قطع المساعدات الغذائية عن 50 ألف لاجئ من بين 465 ألفا كان يساعدهم في الأردن. وأضاف "بدون توفير الأموال اللازمة، سيضطر برنامج الأغذية العالمي إلى تقليل استجابته بدرجة أكبر".

وقال الصفدي في تغريدة على تويتر "هذا ليس من مسؤولية الأردن. إنها (مسؤولية) من يقطع الدعم. لا نستطيع تحمل هذا العبء وحدنا". وأضاف "نناشد برنامج الأغذية العالمي وغيره ممن يقطعون الدعم عن اللاجئين السوريين العدول عن القرار".

وتكافح الوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة ومجموعات الإغاثة الأخرى من أجل الاستمرار في مساعدة السوريين في ظل زيادة الاحتياجات وتراجع تدفقات التمويل.

ويحتاج أكثر من 15 مليون شخص في أرجاء البلاد للمساعدات، لكن الأمم المتحدة قالت في يونيو إنه لم يتم تمويل مناشدتها للعمل الإنساني في سوريا هذا العام، وقيمتها 5.4 مليار دولار إلا بنسبة 11 بالمئة فقط.

الأردن يشيد بجهود مصر ويرحب بالبيان الختامي الصادرعن قمة دول جوار السودان 

أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية، ترحيبها بالبيان الختامي الصادر عن قمة دول جوار السودان التي عقدت اليوم في القاهرة، مشيدة بجهود جمهورية مصر العربية في التنظيم والإعداد لهذه القمة.

وقالت الخارجية الأردنية في بيان لها اليوم: رحبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالبيان الختامي الصادر عن قمة دول جوار السودان التي عقدت اليوم في القاهرة، والذي ألقاه رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، وأكد على أهمية الحفاظ على الدولة السودانية ومقدراتها ومؤسساتها ومنع تفككها والاحترام الكامل لسيادة ووحدة السودان وسلامة أراضيه وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.

وأكد بيان الخارجية الأردنية، على دعم المملكة لكافة الجهود المستهدفة حل الأزمة السودانية، مشيدة بجهود جمهورية مصر العربية في التنظيم والإعداد لهذه القمة، ومعربة عن أملها بأن تثمر هذه الجهود في حل الأزمة السودانية، ووقف القتال، وتعزيز الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي في السودان، وبما يلبي طموحات وتطلعات الشعب السوداني الشقيق.