رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن القبض على أخطر شبكة دولية للمتاجر بالمخدرات في المثنى

نشر
القبض على شبكة مخدرات
القبض على شبكة مخدرات

أعلنت المديرية العامة لشؤون المخدرات بالعراق، اليوم الجمعة، القبض على أخطر شبكة دولية للمتاجر بالمخدرات في المثنى.

وذكرت المديرية في بيان، أنه "بإشراف ومتابعة حثيثة من قبل وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، وفي إطار الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات والواجبات النوعية التي تقوم بها المديرية، تم تشكيل فريق عمل برئاسة مدير عام شؤون المخدرات ومفارز مديرية شؤون مخدرات الكرخ وبموجب قرار قضائي تم إلقاء القبض على أخطر شبكة دولية للمتاجرة بالمخدرات تتكون من ثلاثة متهمين"، مبيناً أنه"تم ضبط مليوني حبة مخدرة نوع كبتاجون بوزن 220 كيلوغراماً بحوزتهم في محافظة المثنى".

وأضاف أنه "تم إيداع المتهمين بالتوقيف وفق أحكام المادة 27 مخدرات لينالوا جزاءهم العادل".

أخبار أخرى..

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، القبض على قاتل أم مع رضيعها في بغداد.

وذكرت الوزارة في بيان، إنه "تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية واشرافه المباشر على كشف ملابسات جريمة قتل امراة مع طفلها الرضيع ودفنهما في احدى غرف دار يقع في احد احياء العاصمة بغداد، تم على الفور تشكيل فريق عمل استخباري وفني لملاحقة الجاني الذي تنقل مابين المحافظات في محاولة منه للافلات من رجال وكالة الاستخبارات".

وأضافت أنه "بعد مرور اسبوعين من الملاحقة والتحري تم القبض على الجاني بكمين محكم ، اعترف القاتل بفعلته الشنعاء لدوافع مادية  واحيل المتهم الى الجهة المعنية لينال جزائه العادل".

وتهيب وكالة الاستخبارات، بحسب البيان "بالمواطنين الكرام في جميع انحاء العراق بالتعاون وتقديم اي معلومات تساعدهم في القاء القبض على الخارجين عن القانون من خلال الاتصال بالرقم المجاني الساخن 144".

أخبار أخرى..

أعلن "جهاز المخابرات الوطني العراقي"، اليوم الجمعة، اعتقال "أبو جمال" الذي شغل منصب "القاضي الشرعي" في صفوف تنظيم "داعش".

وقال الجهاز في بيان: "بناء على معلومات استخبارية دقيقة ومتابعة ميدانية وتعقب في أكثر من دولة تمكن جهاز المخابرات الوطني العراقي من إلقاء القبض على الإرهابي عكاب حمد نجرس دلي المكنى (أبو جمال) أمير قاطع الشرقاط وجزيرة الحضر وجبال مخمور في محافظة صلاح الدين، والذي كان يشغل منصب "القاضي الشرعي العام لولاية دجلة".

وأضاف الجهاز أن "أبو جمال" أصدر الكثير من الفتاوى التي تحرض على استهداف القوات الأمنية والمتعاونين معها.  وأشار إلى أن المعتقل هرب إلى الأراضي السورية في العام 2017 وتنقل في المناطق التي تقع ضمن سيطرة "داعش" هناك.  

وأوضح أنه وفي العام 2023 عاد متسللا الى الأراضي العراقية بتوجيه من قيادة التنظيم. ونوه جهاز المخابرات العراقي إلى أنه ألقى القبض على "القاضي الشرعي العام لـ"داعش" بالتعاون مع جهاز مكافحة الارهاب في محافظة السليمانية بناء على أمر قضائي، وتم التعامل معه أصوليا.

من ناحية أخرى، أكد وزير الدفاع الأمريكي، "لويد أوستن"، أنه استخدم بنفسه الذخائر العنقودية في القتال دون ذكر اسم الدولة التي شهدت هذا الأمر، قائلاً إنه "يُدرك تهديدها على المدنيين".

وتابع أوستن لشبكة CNN: "لقد استخدمتها في القتال بنفسي"، في إشارة منه إلى تزويد أوكرانيا بالذخائر العنقودية.