رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إجلاء 135 شخصًا من منازلهم بسبب الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية

نشر
الأمطار في كوريا
الأمطار في كوريا الجنوبية

أعلنت وزارة الداخلية والسلامة في كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة إجلاء 135 شخصا من منازلهم في جميع أرجاء البلاد جراء هطول الأمطار الغزيرة.

وأضافت الوزارة أن الأمطار الغزيرة تسببت أيضا في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من أربعة آلاف منزل في العاصمة (سول)، حسبما ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

ووسط استمرار هطول الأمطار، عانت أكثر من 2000 أسرة في حي سيودايمون في سول من انقطاع الكهرباء بعد سقوط شجرة قطعت خط كهرباء عالي الجهد في المنطقة المجاورة، وفقا لمقر مكافحة الكوارث والسلامة المركزية.

كما عانت 2000 أسرة أخرى في حي دوبونج بالعاصمة، من انقطاع التيار الكهربائي نتيجة هطول الأمطار.

من جانبه، قال رئيس وزراء كوريا الجنوبية هان داك سو، إن ضمان عدم سقوط ضحايا يعد أمرا بالغ الأهمية، مشيرًا إلى أنه أمر المسئولين بالبقاء في حالة تأهب.

كوريا الجنوبية: توقعات بتراجع معدل التضخم إلى 2%

وعلى جانب اخر، قال وزير المالية الكوري الجنوبي "تشو كيونج هو" إنه من المتوقع أن تنمو أسعار المستهلكين بنسبة 2% خلال شهري يونيو الجاري يوليو المقبل، في ظل دلالات على تراجع الضغوط التضخمية.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن الوزير القول" على وجه العموم، أسعار المستهلكين تستقر تدريجيا". وأضاف" أعتقد أن التضخم سوف يصل مستوى 2% هذا الشهر أو الشهر المقبل".

وقد أظهر تقرير لمكتب الاحصاء الكوري الجنوبي أن أسعار المستهلكين ارتفعت بنسبة 3ر3% في مايو الماضي مقارنة بالعام الماضي، مقارنة بـ 7ر3% خلال نيسان/أبريل الماضي.

ويذكر أن معدل التضخم تراجع لأقل من 4% في نيسان/أبريل الماضي لأول مرة منذ 14 شهرا.

ويشار إلى أن معدل التضخم يسجل تراجعا بعد أن وصل للذروة التي بلغت 3ر6% في تموز/يوليو الماضي.

وقال وزير المالية" نحن تقترب من نهاية نفق الصعوبات الاقتصادية".

وفيما يتعلق بتكاليف الخدمات، أشار تشو إلى أنه على الرغم من أن السعر العالمي لموارد الطاقة  استقر، فإن الشركات الحكومية سوف تستغرق " أعواما" للتغلب على عجزها.

ويذكر أن أسعار الخدمات ارتفعت بنسبة 2ر23% على أساس سنوي في مايو في ظل المشاكل المتعلقة بإمدادات الطاقة عالميا بسبب الحرب الروسية-الأوكرانية، التي دفعت شركة إليكتريك باور كوريا الحكومية لرفع أسعارها. ويشار إلى أن كوريا الجنوبية تعتمد بقوة على الواردات لتلبية احتياجاتها المتعلقة بالطاقة.