رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن: حريق ضخم وتدخل عاجل من السلطات

نشر
الأمصار

أفادت وكالة الأنباء الأردنية بترا نقلا عن الأمن العام الأردني يان  الدفاع المدني يتعامل الان مع حريق  مصنع اسفنج بمنطقه راس العين.

وكان وزير الزراعة الأردني  المهندس خالد حنيفات، قد قال  إن كوادر الدفاع المدني بالتعاون مع كوادر الحراج في محافظتي عجلون وجرش وطائرات من السلاح الجو ما تزال تحاول السيطرة على حريق شب في غابة وادي الشام بمنطقة بين الحسينيات وعنجرة والذي أتى على مساحات واسعة من الأشجار الحرجية التي لم تحدد مساحتها.

وأضاف حنيفات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن أسباب الحريق غير معروفة وسيتم فتح تحقيق والوقوف على السبب الرئيسي لاشتعال الحريق، مبيناً أن كثافة الأعشاب وارتفاع درجات الحرارة ساعدت بسرعة انتشار النيران بين الأشجار وأتت على مساحات واسعة من الأشجار.

وثمن الوزير جهود وتعاون القوات المسلحة مع كوادر الدفاع المدني والحراج لمساهمتهم بشكل كبير في عدم امتداد النيران إلى مساحات واسعة من الأشجار الحرجية والبساتين، داعياً المواطنين إلى ضرورة تجنب إشعال النيران في هذه الأوقات وعدم إزالة الأعشاب بواسطة النيران سواء حول المنازل أو المزارع أو المحاصيل الحقلية. 

أخبار أخرى.. 

الأردن يشيد بجهود مصر ويرحب بالبيان الختامي الصادرعن قمة دول جوار السودان 

أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية، ترحيبها بالبيان الختامي الصادر عن قمة دول جوار السودان التي عقدت اليوم في القاهرة، مشيدة بجهود جمهورية مصر العربية في التنظيم والإعداد لهذه القمة.

وقالت الخارجية الأردنية في بيان لها اليوم: رحبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالبيان الختامي الصادر عن قمة دول جوار السودان التي عقدت اليوم في القاهرة، والذي ألقاه رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، وأكد على أهمية الحفاظ على الدولة السودانية ومقدراتها ومؤسساتها ومنع تفككها والاحترام الكامل لسيادة ووحدة السودان وسلامة أراضيه وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.

وأكد بيان الخارجية الأردنية، على دعم المملكة لكافة الجهود المستهدفة حل الأزمة السودانية، مشيدة بجهود جمهورية مصر العربية في التنظيم والإعداد لهذه القمة، ومعربة عن أملها بأن تثمر هذه الجهود في حل الأزمة السودانية، ووقف القتال، وتعزيز الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي في السودان، وبما يلبي طموحات وتطلعات الشعب السوداني الشقيق.

فعاليات مؤتمر قمة دول جوار السودان

وعقدت اليوم الخميس، فعاليات مؤتمر قمة دول جوار السودان، في قصر الاتحادية، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في الجلسة الافتتاحية للقمة التي تستضيفها مصر؛ لبحث سُبل إنهاء الصراع الحالي والتداعيات السلبية له على دول الجوار، وكذلك وضع آليات فاعلة بمشاركة دول الجوار لتسوية الأزمة في السودان بصورة سلمية، على أن يتم ذلك بالتنسيق مع المسارات الإقليمية والدولية الأخرى لتسوية الأزمة.