رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية ومنظمة الكوميسا تبحثان سبل دعم علاقات التعاون الثنائية

نشر
الأمصار

بحث المستشار بالديوان الملكي السعودي أحمد بن عبد العزيز قطان، اليوم الخميس، ‎مع الأمين العام لمنظمة الكوميسا تشيلشي مبوندو كابويبوي، سبل دعم و تعزيز علاقات التعاون بين المملكة والمنظمة .

جانب من اللقاء

و استعرض الجانبان خلال لقائهما على هامش الاجتماع الوزاري للمجلس التنفيذي لوزراء خارجية دول الاتحاد الأفريقي في نيروبي، وفقا لوكالة الأنباء السعودية"واس" ، فرص تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتنسيق المشترك بما يخدم المصالح المشتركة .

 

و أكد الأمين العام لمنظمة الكوميسا خلال اللقاء، دعم المنظمة الكامل لطلب المملكة لاستضافة معرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض، معربة عن تقديرها لدعم المملكة للمنظمة.

أخبار أخرى..

السعودية تعلن انضمامها لمعاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأربعاء، أنه بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، بتعزيز جسور التواصل مع دول العالم، قام وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بالتوقيع على وثيقة انضمام المملكة لـ معاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وجاء ذلك بدعوة من وزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا ورئيسة الدورة الحالية للاجتماع الوزاري لدول رابطة جنوب شرق آسيا "آسيان"، المنعقد في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

ومن جانبه، أشاد وزير الخارجية السعودي، بالعلاقات المميزة التي تجمع المملكة بدول الآسيان، معرباً عن حرص قيادة المملكة على توسيع أطر التعاون بين المملكة ودول رابطة الآسيان في العديد من المجالات، وحيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد بن فرحان على أهمية هذه المعاهدة في مجال التعاون في منطقة جنوب شرق آسيا، لا سيما أنها تتفق مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن العلاقات الوثيقة مع الدول الأعضاء في المعاهدة ستسهم في تحقيق تطلعات كافة البلدان نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز العمل المشترك، وخلق فرصة تنموية واقتصادية جديدة للجميع.

وقالت صحيفة "الرياض" السعودية، إن المملكة العربية السعودية، لا تألو جهدا في الدفاع عن حياض الإسلام والمسلمين بكل قوة في كافة المحافل، وتقف سداً منيعاً في وجه كل من يحاول المساس بالعقيدة الإسلامية ورموزها ومقدساتها، ولن تسمح أبداً أن تتكرر الأحداث العنصرية التي يقوم بها موتورون يحاولون المساس بمقدساتنا أو النيل منها بأية وسيلة من الوسائل.